سيدة تلجأ للشرطة لإنقاذ زوجها من الإدمان

شرطة دبي تستجيب لطلب سيدة بإنقاذ زوجها من الإدمان

تواصلت سيدة عبر إحدى قنوات شرطة دبي المخصصة للتواصل مع الجمهور واستقبال البلاغات، للاستفسار عن استخدامات حُقن وعقاقير طبية لاحظت أن زوجها يخفيها بخزانته الخاصة.

وبعد التواصل الهاتفي بينها وبين قسم استشارات الإدمان والرعاية اللاحقة في المركز، تبين أن زوجها مدمن عقاقير طبية ويخطط للبدء بتعاطي المخدرات.

وقالت، إن خوفها على زوجها ومصلحته ومستقبله، هو ما دفعها لطلب المساعدة من المركز، حيث طلبت دعماً نفسياً وتوجيهاً مباشراً لها من قبل الاستشاريين الاجتماعيين في المركز، بما يمكنها من مساعدة زوجها على اتخاذ قرار العلاج.

وقال العقيد عبدالله الخياط، مدير مركز حماية الدولي" أوضحنا لها بأننا نقدر تواصلها معنا، وأننا سنعمل على دراسة حالتها ومساعدتها بكل السبل الممكنة، لكن التحدي كان يكمن في رغبة الزوجة بمعالجة الأمر كاملاً عن بُعد، أي دون عِلم زوجها ومعرفته أو حضوره إلى المركز".

واستطرد: انطلاقاً من رغبة الزوجة بألا يكون للمركز أي تواصل مع زوجها أو تدخل مباشر لمعالجة الأمر، حرص قسم استشارات الإدمان والرعاية اللاحقة على تمكينها من فهم تأثيرات العقاقير الطبية على نفسية زوجها وسلوكه.

وأضاف "بمتابعتنا المستمرة لتطورات الحالة، نجحت الزوجة في إقناع زوجها، باتخاذ قرار اللجوء إلى أحد المراكز العلاجية المتخصصة في الدولة، لبدء مشوار التعافي تحت إشراف الخبراء والمتخصصين"، لتنقذ زوجها وبيتها من الانهيار.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد