خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 في السعودية

خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 في السعودية

خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 في السعودية ، إذ يبحث عدد كبير من المواطنين في كافة محافظات المملكة عن وذلك للمعلمين والمعلمات عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب وكذلك من خلال منصة قياس وذلك وفق خطوات لا بد من التعرف عليها بالتفصيل.

ونشرت مواقع سعودية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 في السعودية وذلك من باب التسهيل على المواطنين للتعرف عليها وفق ضوابط متعارف عليها وحسب الدرجة المطلوبة.

خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 في السعودية

ونشر موقع tpl.etec.gov.sa خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 في السعودية ، وهي أولا الولوج الى الموقع المذكور في السابق ثمن التأكيد من صحة البيانات والإقرار عليها ، ودفع الرسوم وقدرها 100 ريال وفي الخطوة الرابعة يتم إصدار الرخصة ، مبينة ان إصدار الرخصة المهنية متاح طوال العام 1444.

إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية 1444

وقال الموقع إن إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية 1444 يتطلب ان تكون الدرجة المطلوبة لكلا الاختبارين على النحو التالي ، رخصة المعلم الممارس من 50 الى 69 ، ورخصة المعلم المتقدم من 70 الى 79 ورخصة المعلم الخبير من 80 ودرجة أعلى.

وحول سنوات الخبرة أوضح الموقع ان سنوات الخبرة تؤثر في تحديد مستوى الرخصة بعد تحقيق الدرجات الخاصة بكل مستوى في نتائج الاختبارين العام والتخصصي ،وفيما يتعلق بموعد طلبها فإنه وخلال 12 شهرا بعد إعلان النتيجة الأحداث لاختبار الرخص المهنية للمتقدم يحق لمجتازي كافيات المعلمين الاستفادة من الاختبار العام واجتياز التخصص الى نهاية العام 2023. ، وتكون مدة سريانها خمسة سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إصدارها أو ترقيتها أو تجديدها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد