محدث: فصائل فلسطينية تعقب على هدم منزلي منفذي عملية "أرئيل" بسلفيت

قوات الاحتلال الاسرائيلي تفجر منزل الأسير يحيى مرعي

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء على هدم جيش الاحتلال لمنزلي منفذي عمليتي "أرئيل" غرب محافظة سلفيت.

وفيما يلي بيانات الفصائل كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

هدم منزلي عائلتي منفذي عملية "أرئيل" إرهاب دولة وعقاب جماعي لا يُضعف عزيمة شعبنا

إنّ هدم قوات الاحتلال فجر اليوم، منزلي عائلتي منفذي عملية "أرئيل" البطولية الأسيرين يوسف عاصي ويحيى مرعي، في بلدة قراوة بني حسّان غرب سِلفيت، إرهاب دولة وعقاب جماعي، لن يُضعف عزيمة شعبنا ومقاومته الباسلة، فما دمّره المحتل سيُعاد بناؤه بسواعد الشباب.

نقدّر عالياً صمود أهلنا في "قراوة بني حسان"، ونحيي جماهير شعبنا التي قادت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة،  ونشدّ على أيديهم لمواصلة التصدي لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، واستهداف مواقعهم كافة.

إنّ عملية مستوطنة أرئيل البطولية التي نفذها الأسيران البطلان، جاءت ضمن سلسلة عمليات الرد على تدنيس المسجد الأقصى والعدوان عليه، وسيواصل شعبنا حماية أقصاه ومقدساته وأرضه مهما بلغت التضحيات.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء: 27 ذي الحجة 1443 هـ
الموافق 26 يوليو/ تموز 2022م

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : هدم وتفجير منزلي أبطال عملية أرئيل البطولية سياسة عنصرية فاشية إنتقامية أثبتت فشلها وشعبنا سينتصر عليها بإرادته وصموده وتمسكه بمقاومته.

لجان المقاومة : إستمرار استهداف بيوت الأسرى جريمة تعكس مدى الإرباك والتخبط والإفلاس الأمني الذي يعيشه الكيان الصهيوني جراء صمود ومقاومة شعبنا المتصاعدة .

لجان المقاومة : هدم منزلي الأسيرين يحيى مرعي ويوسف عاصى لن يكسر إرادة القتال والمقاومة لدى شعبنا ولن تثني ثواره ومقاوميه عن توجيه الضربات والعمليات القوية والنوعية لجنود العدو ومستوطنيه المجرمين .

لجان المقاومة : الرد الفعلي والحقيقي على سياسة هدم المنازل الفاشية يكون بتوجيه كل الإمكانات لإعادة بناء البيوت المهدمة وإعلاء صوت التضامن ومساندة عائلتي الأسيرين البطلين .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 26 تموز يوليو 2022 م الموافق 27 ذو الحجة لعام 1443 هجرية .

حركة الجهاد:

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية

ندين تدمير منزلي الأسيرين يحيى مرعي ويوسف عاصي في سلفيت

تدين حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، جريمة الاحتلال في استهداف منازل المقاومين والتي طالت اليوم منزلي الأسيرين يحيى مرعي ويوسف عاصي من قراوة بني حسان غرب سلفيت.

إن إقدام الاحتلال على هدم المنازل هو امتداد لسياسة العقاب الجماعي بحق شعبنا، ومحاولة بائسة لاستعادة صورته المنهارة أمام مقاومتنا، وإرهاب دولة مكشوف ومفضوح أمام المجتمع الدولي الذي يتعامى عن هذا العدوان. 

نؤكد أن محاولات قادة العدو صناعة انتصارات وهمية على حساب منازل المقاومين أثبتت فشلها بقوة وعزيمة شعبنا الذي يواصل معركة الصمود والدفاع عن حقوقه المشروعة حتى دحر الاحتلال عن كامل أرضنا المحتلة. 

لقد أثبت شعبنا الصابر على امتداد عقود من الصراع، أن سياسة هدم المنازل لن تنال من روح المقاومة المشتعلة في كل مدننا وقرانا، ولن تؤثر في عزم المقاومين ويقينهم الحتمي بالانتصار على الاحتلال. 

ندعو إلى مزيد من التلاحم والتعاون بين أبناء شعبنا وعوائل الشهداء والأسرى، والوقوف صفاً واحداً خلف إخوانهم وأبنائهم المقاومين والمجاهدين المستمرين في نهج المقاومة طريقاً وحيداً لكبح جماح الاحتلال عن شعبنا الأعزل.

نوجه التحية لأبناء شعبنا وأهلنا المجاهدين في عائلتي مرعي وعاصي الكرام وللأسرى كافة، الذين يقدمون نماذج البطولة، ويضربون أروع الملاحم في الصمود والمقاومة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الثلاثاء 27 ذي الحجة 1443هـ - 26 يوليو 2022م

القائد النخالة يعزي ذوي شهيدي نابلس ويهنئ الشاعر بسلامته 
 
قدّم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة ، التعازي لذوي الشهيدين محمد عزيزي وعبد الرحمن صبح، اللذين ارتقيا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس فجر يوم الأحد الماضي. 
 
وقال القائد النخالة في اتصال هاتفي بوالدي الشهيدين: نتقدم بخالص التعازي والمباركة لصبركم وشهدائكم، وبارك الله لكم الشهداء، فهذا زرعكم وهذا أعز ما تملكونه تقدمونه لوجه الله تعالى، لتدفعوا به الظلم عن شعبنا". 
 
وأضاف الأمين العام لحركة الجهاد: إن الله يبارك لكم بما صبرتم وأعطيتم، فنعم الصبر ونعم العطاء الذي لا يوازيه عطاء" لافتاً إلى أن الشهداء يباركون حياتهم وحياة شعبنا، ويدافعون عن أرضنا ومقدساتنا، ويشفعون لهم يوم يقوم الناس لرب الناس. 
 
وأشاد القائد النخالة بصبر ذوي الشهداء، مستشهداً بقوله تعالى: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"، داعياً الله أن يجعلهم من الصابرين، وأن يربط على قلوبهم ويتقبل منهم ويجزيهم عن شعبنا وأمتنا خير الجزاء. 
 
وشكر والدا الشهيدين محمد عزيزي وعبد الرحمن صبح، هذه التعزية والمباركة معبرين عن تقديرهم ومحبتهم لحركة الجهاد الإسلامي التي تقف دوماً لجانب أبناء شعبها. 
 
كما هاتف القائد النخالة، الدكتور ناصر الدين الشاعر، مهنئاً بسلامته من محاولة الاغتيال الآثمة، ومشيداً بكلماته الوحدوية رغم إصابته، والتي تعبر عن الروح الوطنية التي تجمع ولا تفرق. 
 
وأكد القائد النخالة، وقوف حركة الجهاد الإسلامي إلى جانب كل الوطنيين من أبناء شعبنا لمواجهة الفتن والعابثين بالوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن سلاحنا يجب أن يوجه لصدر العدو الذي يحتل أرضنا ومقدساتنا. 

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية»: هدم منزلي أبطال عملية «أرائيل» جريمة تطهير عرقي لن تنال من صمود شعبنا

اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، هدم وتفجير منزلي أبطال عملية «أرائيل» الأسيرين يحيى مرعي ويوسف عاصي من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، جريمة تطهير عرقي تضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه وحقوقه الوطنية.

وتوجهت الجبهة بالتحية لأبناء شعبنا الذين تصدوا لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قراوة بني حسان واشتبكوا معها».

وقالت الجبهة إن «جرائم هدم منازل أبناء شعبنا، واستمرار الاغتيالات والاعتقالات والاقتحامات لن تنال من عزيمة وصمود أبناء شعبنا الفلسطيني وستزيده إصراراً على مواجهة الاحتلال والمستوطنين وجرائم نظام الفصل العنصري».

وختمت الجبهة بيانها بمطالبة الجمعية العامة للأمم المتحدة وأمينها العام أنطونيو غوتيريش بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأرضه وممتلكاته من جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين. ودعت المجتمع الدولي لإدانة جرائم الحرب ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي والضغط على الاحتلال لوقف جرائم التطهير العرقي بحق أبناء شعبنا. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد