السعودية: أقل عمر لحجز تصاريح العمرة 5 سنوات

وزارة الحج والعمرة في السعودية تحدد اقل عمر 5 سنوات لتصاريح العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 عن العمر المحدد كحد أقل لحجز تصاريح العمرة.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة في رسم توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي عبر "تويتر"، أن أقل عمر لحجز تصاريح العمرة هو 5 سنوات بدءًا من شهر محرم للعام 1444هـ المقبل.

وأضافت الوزارة أنه يسمح للأطفال بدخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة، موضحة أن أقل عمر لحجز تصريح العمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا .

 

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، عن إتاحة خدمة تصاريح العمرة وحجز المواعيد عبر تطبيق اعتمرنا بدءًا من شهر محرم من العام القادم 1444هـ الموافق 30/ 7/ 2022م.

ويتيح تطبيق اعتمرنا عددًا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، ويقدم التطبيق عددًا من التعليمات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي

اشتراطات اصدار تصريح العمرة

وبيّنت وزارة الحج والعمرة في بيان سابقٍ لها، اشتراطات إصدار تصاريح العمرة، حيث أشارت إلى ضرورة سلامة الحالة الصحية بحسب تطبيق توكلنا، فمن تثبت إصابته أو مخالطته لأحد مصابي كورونا يتم إلغاء تصريحه من خلال التطبيق، بالإضافة إلى اشتراط الالتزام بلبس الكمامة طوال فترة التواجد داخل الحرم.

كما يشترط الالتزام بالخروج من الحرم مع نهاية فترة التصحيح، علاوة على عدم حمل الحقائب والأمتعة غير المصرح لها بالدخول إلى الحرم.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد