خلال مسيرة للجهاد بغزة

بالصور: البطش: نحن على موعد قريب مع صفقة تبادل مشرفة للأسرى

خالد البطش خلال مسيرة للجهاد في غزة اليوم

نظمت حركة الجـهاد الإسلامي، مساء اليوم الإثنين، فعالية إسنادية نصرة للأسرى المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان بعنوان "لن نخذل أسرانا"، وذلك في مدينة غزة .

وفي ذات السياق، جدّد عضو المكتب السياسي للجهاد خالد البطش في كلمة له خلال المسيرة، التأكيد على أن الأسرى أمانة في أعناقنا، مبينًا أن حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري أخذ على عاتقه تحرير الأسرى مها بلغ الثمن.

وأضاف: "نجدد التزامنا بهذه الأمانة، ونحن على موعد قريب بإذن الله مع صفقة تبادل مشرفة للأسرى"

اقرأ ايضا/ غانتس: نسعى جاهدين لعقد صفقة أسرى كاملة تُعيد جنودنا من غـزة

وأكمل البطش، "الأسيران ريان وعواودة يؤكدان بإضرابهما أنهما رافضون للاعتقال الإداري ومستمرون بالإضراب حتى تحقيق مبتغاهم بكسر الاعتقال الإداري، الذي جاء به الانتداب البريطاني".

واستنكر عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي، صمت المجتمع الدولي عن معاناة الاسيرين خليل عواودة ورائد ريان، داعيًا الوسطاء ولاسيما جمهورية مصر العربية للتدخل من أجل الافراج عن الأسيرين عواودة وريان وإنهاء معاناتهما.

وأكد البطش، أن الحركة لن تترك الأسرى ولن تخدلهم، وستكون معهم تتحمل المسئولية الدينية والوطنية.

وتابع: "رحلة الدم الفلسطيني ما زالت مستمرة و متواصلة وما زالت تقدم التضحيات، و نحن نعيش ذكرى معركة البنيان المرصوص التي قدمنا فيها أعز قادتنا دانيال منصور وصلاح ابو حسنين، ورائد العطار ومحمد أبو شمالة، ونعيش ذكرى اغتيال واستشهاد أبو الوليد الدحدوح وحازم ارحيم".

وزاد بالقول: مقاومة شعبنا مستمرة، وشعبنا يحفظ أسرى نفق الحرية محمد العارضة ومحمود العارضة وأيهم كممجي ومناضل انفيعات وزكريا زبيدي".

وأردف قائلا: الأسرى أمانة في أعناقنا، وسرايا القدس أخذت على عاتقها تحرير الأسرى حتى عودتهم سالمين وقطعنا عهدا بتحرير الأسرى وبإذن الله نحن على موعد قريب من صفقه تبادل جديدة".

250722_GAZA_SY_00 (20).jpg
250722_GAZA_SY_00 (21).jpg
250722_GAZA_SY_00 (9).jpg
250722_GAZA_SY_00 (13).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد