بلدية ايلات: سفر الفلسطينيين عبر معبر رامون سيضر بأمن الإسرائيليين

مطار رامون - ايلات

أعرب رئيس بلدية إيلات ، إيلي لنكري اليوم الاثنين ، عن قلقه من الموافقة على سفر فلسطينيين إلى الخارج من مطار رامون لانها تشكل ضررا على أمن الاسرائيليين.

وقال "لنكري" إن تصرف الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بمبادرة نقل الفلسطينيين إلى الخارج من مطار إيلات رامون ، وعدم بذل جهود لإبعادنا عن الخطر المباشر المتمثل في تراجع مطارنا ، أمر ليس بصالحنا".

وأضاف: "أثق في الأجهزة الأمنية في كل ما يتعلق بالترتيبات الأمنية الصارمة التي عرضت علي والتي تتم على متن رحلات مماثلة تقلع من بن غوريون ، ولكن بالطريقة التي تم بها استقبال المبادرة دون علمنا ومرجعتنا ، يثير الغضب ويثير التساؤلات للاسرائيليين".

وذكرت صحيفة " يسرائيل هيوم" أن هيئة المطارات تستعد لإطلاق أولى الرحلات الجوية الدولية للفلسطينيين من مطار رامون بالقرب من إيلات إلى اسطنبول في تركيا".

وعقد اجتماعا عاجلا مع مسؤوليين امنيين اسرائيليين ، وخلال الاجتماع  تم إيضاح لرئيس البلدية أن هذه الرحلة كانت رحلة واحدة فقط للعائلات من بيت لحم وتم تقديم الترتيبات الأمنية المشددة له ، كما هو الحال بالنسبة لرحلات الطيران الفلسطينية إلى الخارج المغادرة من مطار "بن غوريون". وفق القناة السابعة العبرية

وأعرب " لنكري" عن استيائه من الطريقة التي تم بها تنفيذ هذه الخطوة ، والتي قال إنها تمت دون علمه ، وطالب بعقد اجتماع عمل في إيلات بعد الرحلة الواحدة مباشرة مع جميع الأطراف المعنية.

وأضاف: "إذا كانت الرحلات تؤتي ثمارها ، فهذه خطوة تاريخية، حيث سيتمكن الفلسطينيون من السفر من إسرائيل لقضاء عطلة في الخارج وليس عبر الأردن - كما هو الحال اليوم عندما يعمل جسر اللنبي كبوابة لهم في الخارج".

يذكر ان شركة الطيران التي تستعد لتسيير الرحلات المباشرة للفلسطينيين من مطار رامون إلى اسطنبول هي شركة طيران بيجاسوس التركية ، والتي تقوم بالفعل بتشغيل رحلات مباشرة اليوم على خطوط من تركيا إلى إسرائيل ، وتعمل الشركة على الاستجابة للطلب والاستعداد تشغيل الرحلات التاريخية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد