إسرائيل تصادق على هدم 3 منازل تعود لمنفذي عمليات بطولية

هدم منازل منفذي عمليات

صادق الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين 25 يوليو 2022، على هدم ثلاثة منازل تعود لمنفذي العمليات البطولية، وذلك بعد أن تم تأجيل المصادقة بسبب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي: "من بين المنازل منزل "رعد حازم" منفذ هجوم شارع ديزنغوف – تل ابيب الذي اسفر عن قتل قتل 3 إسرائيليين واصابة 15 اخرين في هجوم على شارع ديزنغوف في تل أبيب".

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي، إلى أنه تم وضع منزلين اخرين على الخريطة وهم قيد الموافقة القانونية لعمليات الهدم.

ووفق موقع واللا العبري، قبيل زيارة بايدن ، تم نقل توضيح من المستوى السياسي إلى الجيش الإسرائيلي لتجنب الأعمال التي من شأنها أن تؤدي إلى الاضطرابات في الأراضي الفلسطينية وزيادة الاحتكاك ، مع التأكيد على هدم منازل منفذي العمليات في المدى القريب.

وقال مسؤول أمني اسرائيلي لموقع واللا، إنه في هذه المرحلة لا يوجد توجيه من المستوى السياسي لتجنب هدم منازل "الإرهابيين" ، لكن لا يزال من غير الواضح متى سيحدث ذلك، بحسب وصفه.

وتابع: "بحسب الخطة العملياتية للقيادة المركزية ، لا توجد خطة هندسية عملياتية لتدمير منازل "الإرهابيين" هذا الأسبوع ، وستتخذ قرارات الأسبوع المقبل اليوم الخميس، بحسب موافقة المستوى السياسي" بحسب قوله.

وتقدر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ان المنازل تقع في مناطق حساسة في الضفة الغربية وخاصة في جنين، ونتيجة لذلك من المحتمل حصول اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي عقب عمليات الهدم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد