الاحتلال يعتقل 9 مقدسيين بشبهة تجنيد عناصر لحركة حماس

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا - ارشيف

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الإثنين 25 يوليو / تموز 2022، أنه تم بالتعاون مع جهاز الامن العام (الشاباك) اعتقال 9 فلسطينيين من مدينة القدس يُشتبه بهم تجنيد عناصر لحركة حماس .

وأضافت الشرطة في بيان صحفي: "سيتم اليوم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه به الرئيسي ، وهو من سكان القدس الشرقية ويبلغ من العمر 40 عامً".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية تسعة مواطنين يشتبه بأنهم عملوا على تجنيد ناشطين في صفوف حركة حماس في أحياء شرقي القدس. وفق مزاعم موقع واللا العبري

في حين، ذكرت صحيفة معاريف العبرية :"يُظهر التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة أن المشتبه بهم كانوا على اتصال مستمر مع عناصر حماس المتواجدة خارج حدود الدولة ، أثناء توجيههم وتمويلهم ماليًا من تلك العناصر ، بهدف تحفيز النشاط المنسوب إليهم وتجنيد المزيد نشطاء في القدس الشرقية"، بحسب زعمها.

وتابعت: "بعد جمع أساس الأدلة ، من المتوقع أن يرفع مكتب المدعي العام في القدس لائحة الاتهام الأولى ضد المشتبه به الرئيسي ، وهو من سكان شرق المدينة في الأربعينيات من عمره،ويستمر التحقيق مع مشتبه بهم إضافيين ، ومن المتوقع في الأيام المقبلة توجيه لوائح اتهام إضافية كجزء من هذه القضية".
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد