قوى وفصائل رام الله : هناك رهان على انبعاث الشعب الفلسطيني من جديد

منسق القوى والفصائل الوطنية في رام الله والبيرة عصام بكر

أكد منسق القوى والفصائل الوطنية في رام الله والبيرة عصام بكر اليوم الاثنين 25 يوليو/ تموز أن هناك رهان على انبعاث الشعب الفلسطيني من جديد.

وقال بكر في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" الإخبارية: "في عام 48 راهن الكثير بأن الشعب الفلسطيني ضاع في بقاع الأرض بعد الخروج من بيروت وأن قضيته انتهت ، لكن تجددت عام ال 87 والانتفاضة الثانية عقب فشل مفاوضات كامب ديفيد في البيت الأبيض بحضور الشهيد ياسر عرفات".

وأضاف: "أمس انعقد اجتماعين الأول بمناسبة 100 عام على فك الانتداب البريطاني على فلسطين، إضافة الى ذلك كان هناك اجتماع على مستوى قيادي في مكتب التعبئة والتنظيم بحضور نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله وعلى مستوى هيئة مقاومة الجدار تم إقرار سلسة من الفعاليات أمام ما تتعرض له المنطقة الشرقية من تهديد، ومن المقرر أن تنظم الجمعة المقبلة فعالية ضخمة في بلدة المغير تنطلق من وسط القرية باتجاه المناطق المهددة بالاستيطان".

وأشار إلى أن هناك بعض الفعاليات تكون مشاركة الناس فيها محدودة لعدة أسباب، في مقدمتها الانقسام الكارثي والحالة النفسية الراهنة وانغلاق الأفق السياسي والهجمات الهستيرية من حكومة الاحتلال ومستوطنيه، التي تعطي كل الدعم من أجل تثبيت كل الوقائع على الأرض، وتكثيف البناء الاستيطاني في الأرض الفلسطينية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد