الأردن: لا يوجد سؤال من خارج المنهاج في امتحان توجيهي 2022

امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 في الأردن - توضيحية

قالت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الاثنين 25 تموز 2022، إن امتحان الثانوية العامة التوجيهي 2022 جاءت من المنهاج الدراسي المقرر لهذا العام، مبينة أنه لا يوجد خطأ علمي أو سؤال من خارج المنهج.

وأوضح الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، أن الأسئلة جاءت مراعية للفروقات الفردية، كما أن جزءًا من الطلبة لم يستعدوا جيدًا للامتحان، وبالتالي تكون انطباعاتهم أن الأسئلة صعبة والوقت غير كاف."

ولفت إلى، أن امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" شارك به نحو 200 ألف طالب وطالبة وأكثر من 25 ألف مراقب، وبظل هذا العدد الضخم تحصل بعض التجاوزات التي تعاملت معها الوزارة وفقا لتعليماتها الناظمة سواء بحق الطلبة أو العاملين في الامتحان، مبينًا أنه سيجري محاسبة كل من أساء للامتحان.

وبين الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، أن (93429) طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 للدورة الحالية، في آخر أيام تقديم الامتحان.

وشدد العجارمة، أن نمط الاختيار من متعدد جاء لسهولة التصحيح وهو شكل عالمي في طرح الأسئلة، ولكن ثبت إساءة استخدام هذا النوع من الأسئلة بهذه الدورة عبر المناداة من خارج قاعة المدرسة، وظهر ذلك بأكثر من مكان وجرى ملاحقة العابثين، وبناء عليه سنعيد النظر باستخدام هذا النمط بحيث تصبح الأسئلة مناصفة بين الأسئلة المقاليّة والاختيار من متعدد.

وفق تصريحات سابقة لوزارة التربية، فقد اتخذت عقوبات بحق( 428) مشتركًا لغاية امتحان الثانوية العامة ليوم السبت، تمثلت بإلغاء مبحث لـ (47)مشتركًا، وحرمان لدورة واحدة لـ 106 مشتركين، وحرمان لدورتين لـ375 مشتركا، من خلال تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان.

المصدر : وكالة سوا - المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد