أبو هولي يؤكد على توحيد الجهود لتطويق الأزمة المالية للأونروا

أحمد أبو هولي عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير

طالب عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي اليوم الأحد 24 يوليو / تموز 2022 بضرورة العمل على تطويق الأزمة المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين – أونروا.

وأشار أبو هولي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 108 إلى أن العمل على احتواء أزمة الأونروا المالية يتطلب جهودًا من الأمم المتحدة رفع مساهمتها المالية مما يؤدي إلى تغطية نسبة العجزالمالي في الميزانية الاعتيادية.

وأضاف أنهم يعملون مع الدول المضيفة على حشد الدعم السياسي والذي يضمن التصويت بأغلبية ساحقة لتجديد تفويض الأونروا لـ 3 سنوات إضافية.

وشدد أبو هولي على ضرورة التمسك بالأونروا خصوصًا في الوقت الحالي التي تريد منه إسرائيل إنهاء قضية اللاجئين.

وأشاد بالدعم الأمريكي الأخير بقيمة 201 مليون دولار حيث سيسهم في حل جزء كبير من الفجوة واأزمة التي تمر بها أونروا.

واستعرض أبو هولي خلال الجلسة أبرز الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمتمثلة في القتل والاعتقال ومصادرة الأراضي واعتداءت المستوطنين وقوات الاحتلال في المسجد الأقصى، مؤك بأن غياب المساءلة والمحاسبة الدولية لدولة الاحتلال على جرائمها، ازدواجية المعايير الدولية أعطت للاحتلال الإسرائيلي تشجيعاً بارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني مؤكدًا بأن غياب المساءلة والمحاسبة الدولية لدولة الاحتلال على جرائمها، ازدواجية المعايير الدولية أعطت للاحتلال الإسرائيلي تشجيعاً بارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وطالب د. أبو هولي الأمم المتحدة بوقف ازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وان تتحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم والعمل على تأمين الحماية الدولية واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان تنفيذ القرار رقم 2334 لوقف الاستيطان .

ورحب د. أبو هولي بما ورد في البيان الختامي لقمة جدة للأمن والتنمية الذي اكد فيه قادة دول التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والاردن والعراق أمام بايدن، بضرورة التوصل لحل عادل للصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبضرورة وقف كل الإجراءات الأحادية التي تُقوّض حل الدولتين واحترام الوضع التاريخي للقدس ومقدساتها، والذي شكل انتصاراً للقضية الفلسطينية.

ويشارك في المؤتمر وفود الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين (دولة فلسطين، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية اللبنانية) بالإضافة الى جمهورية مصر العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، بالإضافة إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى " الاونروا " وقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية.

ويبحث المؤتمر على مدار خمسة ايام قضية القدس والاستيطان الإسرائيلي والهجرة اليهودية والجدار الفاصل، وتعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وموضوع التنمية في الأراضي الفلسطينية كما سيناقش المؤتمر قضية اللاجئين الفلسطينيين ونشاطات الأونروا وأوضاعها المالية وتأثير الأزمة المالية على خدماتها .

b22da1ff-b162-484b-9b2c-26333c2ed6c1.jpg
56f4bdba-435b-44c1-ad37-164d9af271c3.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد