عائلات الأسرى الإسرائيليين يقررون تنظيم مسيرات في غلاف غزة

الاسرى الاسرائيليين في قبضة حماس في غزة

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد 24 يوليو 2022، إن عائلات الجنديين الإسرائيليين "هدار جولدن وشاؤول اورون" المحتجزين في غزة ، سينظمون مسيرات احتجاجية على حدود غلاف القطاع.

وأضافت: "ستنطلق عائلتا غولدين وشاؤول في مسيرات احتجاجية الأسبوع المقبل (الأربعاء - الجمعة) من كفار سابا إلى السياج الحدودي في غزة بمناسبة مرور ثماني سنوات على أسر أبنائهم".

ومن جانبها، أشارت عائلة هدار جولدن إلى أن المسيرة هي علامة على احتجاج نظام دولة إسرائيل على بقاء أبناءها أورون شاؤول، وهادار جولدين وأفرا مينغيستو في أسر منظمة حماس الإرهابية. وفق قولها.

وأوضحت، "ستنطلق المسيرة من منزل عائلة غولدين في كفار سابا إلى السياج في غزة وستطالب الحكومة الإسرائيلية بإعادة الأولاد إلى منازلهم".

وعلق منظمو المسيرة في اسرائيل: "منذ ثماني سنوات متتالية تخلت الحكومات الإسرائيلية عن الاسيرين أورون وهدار، وان الحكومة الحالية مثل سابقاتها تتصرف بتكاسل وإفلاس معنوي وأخلاقي تجاه مواطنيها، بينما كل يوم يتم الإفراج عن المزيد والمزيد من الإرهابيين، يدخل عمال غزة ويخرجون، ويتم صب مواد البناء المعدة لإعادة إعمار، ولا تستخدم الحكومة أي رافعة ضغط أو عقوبات لتشديد المواقف، ضد يحيى السنوار". وفق القناة 7 العبرية

ودعا منظمو المسيرة في اسرائيل جميع المستوطنين وعائلات الاسرى والمفقودين والمعاقين من الجيش الإسرائيلي، وجميع الإسرائيليين بغض النظر عن العرق والدين والجنس، للانضمام إلى المسيرة الاحتجاجية ودعم العائلات.

photo_2022-07-24_17-10-23.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد