كيفية ورابط التسجيل في منحة البطالة شهر يوليو 2022 في الجزائر

الدينار الجزائري - التسجيل في منحة البطالة شهر يوليو 2022 في الجزائر

كيفية رابط التسجيل في منحة البطالة شهر يوليو 2022 في الجزائر ، حيث يبحث الآلاف في مختلف ولايات الجزائر في الوقت الحالي عن التسجيل في منحة البطالة الكترونيا عبر الرابط المخصص والذي أطلقته الوكالة الوطنية للتشغيل.

شروط منحة البطالة 2022 في الجزائر

تم إدخال شروط إعانة البطالة 2022 ، وكذلك تم وضع بعض الضوابط فيما يتعلق بالمستفيدين. كما شددت وكالة التوظيف الوطنية على أن مقدم الطلب يجب أن يكون طالب عمل لأول مرة. يرجى ملاحظة أنه تم برمجة الموقع بعناية وسيتم رفض الطلبات من البداية في حالة مخالفتها للشروط المفروضة على جميع الراغبين في الاستفادة من المنحة ، ومن أهمها ما يلي:

أن يكون الراغب في الاستفادة جزائري، مع ضرورة الإقامة داخل الوطن.

يجب أن يكون السن أكثر من 19 وأقل من 40.

ألا يسبق للمتقدمين شغل وظيفة من وظائف عقود ما قبل التشغيل، كذلك يجب أن لا يرفضوا أكثر من عمل من الأعمال التي تعرضها الوكالة الوطنية للتشغيل.

يلزم كل شاب جزائري تبرير الوضعية تجاه الخدمة الوطنية.

لا تقبل طلبات النساء اللواتي يعمل أزواجهم أو لهم دخل شهري، وكذلك الأمر بالنسبة للرجل في حال كانت زوجته موظفة يرفض طلبه.

علاوة على ذلك، سيتم منح فرصة للمحبوسين الذين استوفوا عقوبتهم في حال توفرت فيهم الشروط.

لا يجب أن يكون طالب بالجامعة أو المعهد، مع ضرورة تجديد المنحة بشكل دوري.

كيفية التسجيل في منحة البطالة 2022

كثير من المواطنين يبحثون عن كيفية التسجيل في منحة البطالة 2022 ، ويتم ذلك إلكترونيا وبسهولة دون عناء من خلال الانتقال إلى المؤسسات من خلال موقع تسجيل إعانات البطالة، يمكنهم أيضا حجز موعد لمقابلة شخصية مع مستشار وكالة التوظيف المحلية. هناك ، سيتم استلام الملف الورقي لمنحة البطالة وبالتالي يتم اعتبار جميع المتقدمين مقبولين بشكل نهائي عند اجتياز المقابلة ، ويتم تقديم الطلب من خلال ما يلي:

يقوم المتقدم بالدخول إلى منصة منحة البطالة

عليه أن يتفحص الموقع الإلكتروني ويقوم بقراءة الشروط والأحكام المتعلقة بالاستفادة من المنحة.

يتوجب عليه إدراج رقم بطاقة طالب العمل وأيضا رقم بطاقة التعريف الوطني، ثم يضغط على زرّ التحقق وينتظر للحظات. في حال رفض الطلب سيظهر له سبب الرفض محدد بالأحمر، وإن تم قبوله سينتقل إلى المرحلة الثانية.

يدرج الاسم واللقب والحساب البريدي الخاص به، ثم يعين تاريخ المقابلة المناسب له. وبعدها يحمّل الوصل والتعهد ويطبعهما ليحتفظ بهما ليوم المقابلة من أجل تقديمهما ضمن الملف.

منصة منحة البطالة 2022

بعد أكثر من أسبوع من بدء عملية التسجيل للحصول على إعانات البطالة ، قام الآلاف من الشباب الجزائري بالتسجيل. أولئك الذين يستوفون شروط منحة البطالة عن طريق التسجيل من خلال الموقع اضغط هنا. من ناحية أخرى ، لم يتمكن العديد من الأشخاص من التسجيل في المرحلة الأولى لأسباب مختلفة. هناك فئات كانت تعتبر موظفين من قبل أو لا تزال طلابا في الجامعة. هذه الفئة بالتحديد هي التي يتعين عليهم حل الموقف عن طريق إلغاء عضوية الضمان الاجتماعي. إذا لم يتم حل وضعهم على الرغم من التعديل ، فيجب عليهم الانتظار حتى يتم تحديث الموقع لأن الآلاف من الأشخاص يواجهون نفس المشكلة ولا داعي للقلق بشأنها.

ويستفيد من منحة البطالة 2022 ، الأشخاص الذين يواجهون حالة هشاشة اجتماعية بمن فيهم الشباب، لاسيما الذين يتعرضون لظاهرة التسرّب المدرسي، حيث يتم تحديد قوائم المعنيين في إطار البلديات، بهدف محاربة الفقر والتهميش، ويلزم هؤلاء بالقيام بنشاطات المنفعة الاجتماعية، على غرار بعض أشغال قطاعات الفلاحة والسياحة ومساعدة الأشخاص المسنين.

وتخضع عملية التعاقد بين الإدارة والبطال لنموذج الاتفاقية الموقّع بين مديرية النشاط الاجتماعي والهيئة التي تستقبل المستفيدين، كما تلتزم مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بدفع تعويض طيلة فترة العقد 6000 دينار.

المصدر : وكالة سوا - ترند ويب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد