تفاصيل الصلح بين الشاعر السعودي شالح العضياني وقريبه

الشاعر السعودي شالح العضياني

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، اليوم الأحد 24 تموز 2022، مقاطع فيديو تظهر جانبًا من مراسم الصلح بين الشاعر شالح العضياني وقريبه الذي صفعه أمام الجمهور خلال فعالية شعرية جرت في الحوية التابعة لمحافظة الطائف قبل نحو أسبوع.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن " الشخص الذي اعتدى عليه العضياني في الأمسية الشعرية، هو ابن عمه و اسمه بندر، مبينة أنه تم العفو عن الشاعر مقابل دفع مبلغ قدره 150 ألف ريال سعودي، إضافة إلى 7 رؤوس من الغنم."

 

وأظهرت مقاطع الفيديو التي نشرت في موقع "تويتر"، الشاعر "شالح العضياني" وهو يقبّل راس قريبه، ويطلب منه المسامحة أمام الناس، وفي المشهد يظهر وجه المجني عليه وبه رضوض واضحة تحت عينه اليسرى، ما يعتقد أنه من آثار الصفعة.

 

وكان مقطع الاعتداء شهد انتشارا على نطاق واسع، وسط انتقادات مدونين سعوديين كثر لما جرى، بينما توسع آخرون في انتقاداتهم لتشمل تجمعات شعر المحاورة الذين يقولون إن كثيرًا ما ينتهي بخلافات بين الشعراء تمتد للحضور.

وطلب بعض المغردين حذف مقطع الفيديو من مواقع التواصل الاجتماعي لعدم إثارة الخلاف، لكن وسائل إعلام محلية عديدة نشرته عبر منصاتها.

وينتشر شعر المحاورة على نطاق واسع في السعودية بمسميات متعددة، منها: (المحاورة، والردِّية، والقلطة)، وهو شعر مرتجل يدور بين شاعر وآخر مباشرة في زمان ومكان واحد، وهو أيضا شعر غنائي يؤدى على لحن معين يسمى (الطرق).

وكادت محاورة شعرية أقيمت مساء الأحد الماضي، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في قصر السلطان بمنطقة رنية، تتطور لمشاجرة كبيرة بين الجمهور؛ بسبب اتهامات لشاعرين بالطعن في نسب بعضهما بعضًا، قبل أن ينجح المنظمون في تهدئتهما.

وحضر تلك المبارزة الشعرية حشد كبير من أبناء القبائل، الذين تجمعوا في قاعة الاحتفال للاستماع إلى محاورة أربعة شعراء ينتمون لقبائل مختلفة، وهم: "حبيب العازمي، وعبدالعزيز العازمي، وزامل السبيعي، وفالح أبو عضيدة".

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد