موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن الآن

موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن الآن

موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن الآن، حيث أقترب طلاب وطالبات الثانوية العامة في كافة محافظات الأردن بمختلف الفروع العلمي والأدبي والشرعي من الانتهاء من تقديم امتحانات الثانوية العامة والتي جاءت ما بين المتوسطة والسهلة والصعبة بحسب آراء الطلبة بعد تقديم كل امتحان.

أخر امتحان لطلبة التوجيهي 2022 في الأردن

ويستعد طلبة الثانوية العامة لتقديم أخر امتحان في برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية لعام 2022 للطلبة النظاميين وطلبة المراسلة الخاصة الجدد وطلبة 2019 فما بعده، حيث يتقدم طلبة العلمي يوم غد الاثنين 25 يوليو الجاري لامتحان علوم الأرض والبيئة، فيما يتقدم طلبة الفرع الأدبي لامتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية، ويتقدم طلبة الفرع الشرعي لامتحان اللغة العربية تخصص الورقة الثانية، حيث تصل مدة الامتحان لقرابة ساعتين مع إضافة عشر دقائق وقت إضافي.

موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن الآن

أعلن مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة الانتهاء من تصحيح أوراق ثلاثة مباحث تقدم لامتحاناتها طلبة الثانوية العامة، وتوقع إعلان نتائج الامتحانات في 20 آب/أغسطس المقبل.

وأشار كنانة إلى أن المباحث التي صُححت هي التربية الإسلامية والتاريخ واللغة العربية، فيما تستمر عمليات التصحيح لبقية المباحث الأخرى، وشارف بعضها على الانتهاء.

وأكد، أن نسب النجاح في المباحث التي صُححت جيدة وتعكس مستويات الطلبة المختلفة، مشيراً إلى وجود نسبة من الطلبة حازوا على علامات كاملة في بعض الامتحانات.

وبين، أن يوم الاثنين المقبل سيكون آخر أيام امتحانات الثانوية العامة التي بدأت في نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، مشيرا إلى أن عمليات التصحيح قد تستمر لمدة أسبوعين، ثم تبدأ عمليات التدقيق والمطابقة والمراجعة للنتائج وأخذ العينات العشوائية للتأكد من دقة عمليات التصحيح.

رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن - اضغط هنا

ومع انتهاء تقديم امتحانات الثانوية العامة ، يبدأ الطلاب وذويهم في السؤال عن رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن ، وذلك في ظل المتابعة اليومية لحديث وزارة التربية والتعليم عن سير عملية تصحيح الامتحانات وموعد الانتهاء منها وكذلك تحديد موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن ، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم الأردنية بإعلان آلية نتائج التوجيهي 2022 في المملكة.

حرمان طلبة التوجيهي لدورتين وأخرين لدورة

اتخذت وزارة التربية والتعليم، عقوبات بحق 428 مشتركا لغاية امتحان الثانوية العامة ليوم السبت، تمثلت بإلغاء مبحث لـ 47 مشتركا، وحرمان لدورة واحدة لـ 106 مشتركين، وحرمان لدورتين لـ375 مشتركا، من خلال تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان.

وقال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إن الوزارة تبحث تغيير نمط أسئلة امتحان الثانوية العامة (اختيار من متعدد) في الدورات الامتحانية المقبلة.

وأكد في حديث صحفي، الأحد، أن هذا التوجه يهدف إلى رفع مستوى العدالة بين الطلبة، ومنع محاولات الغش خاصة تلك التي تتم من خارج أسوار المدارس، ما يساعد في الحفاظ على سلامة سير إجراءات عقد الامتحان.

وبين العجارمة حرص الوزارة على تطبيق الأنظمة والتعليمات الناظمة لعقد الامتحان، حيث يتم إيقاع العقوبات بحق المخالفين لهذه التعليمات من الكوادر القائمة على هذا الامتحان، إضافة إلى إحالة بعضهم إلى المجلس التأديبي.

وأشار إلى اتخاذ الوزارة الإجراءات القانونية بحق رئيس إحدى القاعات ومساعده من خلال تشكيل لجنة تحقيق من الوزارة ضمت 3 مديري إدارات، خلصت إلى حجب الزيادة السنوية لـ3 سنوات عن رئيس القاعة ومساعده، إضافة إلى تطبيق تعليمات الامتحان على المشترك، والمتمثلة بحرمانه من التقدم للامتحان لدورتين.

وأشاد العجارمة، بجهود كوادر وزارة التربية القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية التي تبذلها في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة، وبالجهود المتميزة التي تبذلها كوادر الأمن العام في التعاون المستمر مع الوزارة حفاظا على سير سلامة الامتحان وتوفير البيئة الامتحانية الآمنة للطلبة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد