الأردن: حقيقة قرار تعديل أسئلة "الاختيار" في امتحان الثانوية العامة خلال السنوات المقبلة

امتحانات الثانوية العامة في الأردن

كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأردنية د. نواف العجارمة، اليوم الأحد، حقيقة اتخاذ قرار بتغيير نمط أسئلة "اختيار من متعدد" في امتحان الثانوية العامة خلال السنوات المقبلة.

وقال العجارمة خلال حديثٍ مع وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، إن وزارة التربية والتعليم الأردنية تبحث تغيير نمط أسئلة امتحان الثانوية العامة "اختيار من متعدد" في الدورات الامتحانية المقبلة.

وأضاف العجارمة، أن هذا التوجه يهدف إلى رفع مستوى العدالة بين الطلبة، ومنع محاولات الغش خاصة تلك التي تتم من خارج أسوار المدارس، ما يساعد في الحفاظ على سلامة سير إجراءات عقد الامتحان.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأردنية د. نواف العجارمة على حرص الوزارة على تطبيق الأنظمة والتعليمات الناظمة لعقد الامتحان، حيث يتم إيقاع العقوبات بحق المخالفين لهذه التعليمات من الكوادر القائمة على هذا الامتحان، إضافة إلى إحالة بعضهم إلى المجلس التأديبي.

ويعتبر طلبة الثانوية العامة الأسئلة الاختيارية هي أسئلة تشكل متنفسًا وتمنحهم فرصة جيدة لكسب علامات، بينما تضطر بعض وزارات التربية والتعليم لاتخاذ قرارات بفرض تعديلات على الامتحانات؛ بسبب حدوث حالات غش من خارج أسوار المدارس عبر مكبرات الصوت.

ويدفع تكرار مشاهد المواطنين وهم يمسكون بأيديهم مكبرات الصوت ويعلنون الإجابات الاختيارية أمام نوافذ المدارس الخلفية، التعليم لاتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمنع حالات الغش.

المصدر : وكالة سوا - وكالة بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد