نقابة ضباط الإسعاف بالهلال الأحمر: سنعلن عن خطوات تصعيدية

مسعفو الهلال الأحمر - ارشيف

قال الناطق باسم نقابة ضباط الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أسامة السويطي صباح اليوم الأحد إن الاعتصام المفتوح الذي بدأ منذ 8 أيام داخل مقر جمعية الهلال الأحمر لا يتعارض مع قرار المحكمة الذي نص بإيقاف الإضراب لصالح جمعية الهلال الأحمر.

وأضاف السويطي في حديث لراديو أجيال ، تابعته وكالة "سوا" أن لدينا اليوم مؤتمر صحفيا سنعلن من خلاله عن الخطوات التصعيدية وعلى البقاء في الاعتصام داخل مقر الجمعية حتى الوصول إلى حل كامل وشامل لكافة القضايا العالقة التي تخص جهة الإسعاف علما أن هذه النزاع منذ 4 سنوات من عام 2018 حتى اللحظة وهناك تهتك لحقوق العاملين بالإسعاف والطوارئ بشكل واضح.

وأكد السويطي أن المؤسسات ذات العلاقة تشهد بأن الهلال الأحمر يخالف بتطبيق القانون اتجاه عاملين الإسعاف ويرفض إعطاء أي حقوق لهم ومؤكدا أن وزارة العمل قد أعلنت موقفها بشكل كامل وواضح بأن من يتحمل مسؤولية كافة ما حدث وسيحدث من تطورات في هذه النزاع هي جمعية الهلال الأحمر بحكم انها لا تعطي شي للعاملين في جهة الإسعاف والطوارئ مع إقرار الوزارة أن كافة المطالب والحقوق التي تطالب بها النقابة هي حقوق شرعية ولا يوجد بها أي لغز او مغالطة قانونية.

وأشر السويطي بأن تقليص خدمة الإسعاف جاءت بالأساس من جمعية الهلال الأحمر فمنذ عام 2018 قلصت ثلاثي الخدمة مشيرا ان هناك تصريح صادر عن وزارة الصحة يوضح ذلك وان جمعية الهلال الأحمر كان لديها 93 مركبة عاملة بالضفة أما الان لديها 23 مركبة وبالتالي الهلال الأحمر هي من تخفض الخدمة على الشعب الفلسطيني وما تطالب فيه النقابة هو إعادة فتح المراكز التي تم اغلاقها وتفعيل المركبات التي تم إيقافها عن العمل منذ عام 2018.

وختم السويطي حديثه أننا قدمنا كل ما لدينا ونحن جاهزون على تقديم الخدمة لأبناء شعبنا في الأحداث الأمنية واقتحامات الاحتلال والكوارث الطبيعية وكافة الأحداث الطارئة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد