نادي الأسير: الاحتلال يتعمد سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين

الأسيران خليل عواودة ورائد ريان

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، صباح اليوم الأحد 24 يوليو/ تموز 2022، إن عدد الأسرى المضربين عن الطعام تضامنًا مع الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان بلغ حوالي 150 أسيرًا، موزعين على عدة سجون إسرائيلية.

وأضاف فارس، أن " ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام يعتبر وسيلة ضغط على الاحتلال، وهذا سبب كافي لحل قضية الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان، وهذا الضغط يحتاج جهدًا على الصعيد الشعبي والسياسي والدبلوماسي."

وأكد أن، إنقاذ حياة الأسيرين المضربين عن الطعام لا يقل أهمية عن تحقيق مطالبهما وضمان النصر لهما في معركة الإضراب عن الطعام.

وأوضح رئيس نادي الأسير، أن إدارة مصلحة السجون طالبت الأسير موسى سلطان المصاب بـ "سرطان الرئة" بتجديد تكاليف العلاج على حسابه الشخصي"، مبينًا أن سلطات أي دولة تعتقل إنسانًا تتكفل بجميع احتياجاته وحقوقه ومن ضمنها الحق في العلاج.

وأشار إلى، أن إدارة مصلحة السجون تحاول التوفير على دولة الاحتلال من خلال اختراع آليات جديدة، من خلال التنصل من توفير احتياجات الأسرى، وأن يكون العلاج والغذاء على حساب الأسرى الشخصي.

وبين فارس، أن إدارة السجون تتأخر بشكل دائم في تشخيص الأسرى المرضى وتقديم العلاج بأسرع وقت ممكن؛ حتى يتم السيطرة على المرض في وقت مبكر، وهذا شكل أساسي لسياسة الاهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء للأسرى الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد