الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصيب عدد آخر بالضفة

230-TRIAL- رام الله / سوا / أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الأحد، بحالات اختناق جراء استنشاقهم غازا مسيلا للدموع، أطلقته قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية وأمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه الأحياء السكنية في البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من محافظة نابلس .

وأفادت مصادر في مجلس قروي برقة، بأن عددا من الجيبات العسكرية اقتحمت القرية فجر اليوم، وفتشت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين وهم: منتصر محمد صلاح (40 عاما)، ومعين وليد أبو عمر (22 عاما)، وأدهم حراء أبو نفيسة (22 عاما).

وفي السياق ذاته اقتحمت قوة عسكرية بلدة مادما جنوب نابلس، واعتقلت الشاب معاوية نصار بعد أن فتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، إغلاق حاجز عسكري الجلمة شمال شرق جنين لمدة 3 أيام، بذريعة الأعياد اليهودية.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن سلطات الاحتلال أغلقت الحاجز منذ ساعات فجر اليوم وحتى مساء الثلاثاء المقبل؛ بذريعة الأعياد اليهودية.

وأوضحت المصادر، أن إغلاق الحاجز سيحرم أهالي المحافظات الشمالية من دخول أراضي الـ48، وحرمان أهلنا من الداخل من القدوم إلى جنين وباقي محافظات الضفة.

وأغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم .وأفاد مصدر أمني  بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل بالسواتر الترابية دون سبب يذكر، ما أعاق وصول عدد من المواطنين إلى منازلهم بواسطة المركبات.

وتتعرض بيت فجار منذ فترة إلى مضايقات جمة من قبل قوات الاحتلال، تترافق مع اقتحامات متكررة ومداهمة المنازل وتفتيشها، واعتقال مواطنين وتسليم آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، شابا من قرية العساكرة شرق بيت لحم استدعاء لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني  بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب علي إبراهيم عساكرة، بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة ’غوش عتصيون’ جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.


287
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد