تفاصيل القبض عن مواطن سعودي أدخل صحفيا إسرائيليا إلى الحرم

القبض عن مواطن سعودي أدخل صحفيا إسرائيليا إلى الحرم

أصدرت الشرطة السعودية، بيانا، اليوم الجمعة، أعلنت فيه، القبض على مواطن وإحالته إلى النيابة العامة، بعدما قام بنقل صحفي إسرائيلي، ويحمل الجنسية الأمريكية، إلى المملكة وأدخله في مناطق مقدسة.

ووفق بيان الشرطة السعودية، فإن القبض على المواطن يأتي لأنه ارتكب مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأضاف البيان: "على جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به؛ وخصوصًا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استنادًا إلى الأنظمة ذات الصلة، وقد تم إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة".

وكان الصحفي في قناة 13 العبرية، جيل تماري، نشر منذ أيام مقطع له وهو يقود سيارته عبر مكة، على الرغم من القواعد التي تحظر دخول غير المسلمين إلى المدينة، والتي يفرضها نظام نقاط تفتيش.

وتسلق الصحفي جبل عرفات، الذي يتجمع فيه المسلمون أثناء الحج.

وأثارت هذه القضية ردود فعل كبيرة خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ما دفع قناة 13 العبرية إلى الاعتذار من المسلمين.

وقال أحد المغردين: "الحمد لله ان تم القبض على المواطن الي دخل الصحفي الامريكي للحرم و شكرا لرجال الأمن على سرعة التجاوب و بالنسبة لملف الامريكي أحالوه للقضاء الدولي عشان يتعاقب بعد #تم_القبض".

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد