ماني يتفوق على صلاح ويتوّج بجائرة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022

السنغالي ساديو ماني

حصد السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثا إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا في عام 2022، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس، في المغرب.

وتم اختيار ماني من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للكاف، بالإضافة إلى الصحفيين ومدربي وقادة المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، ومدربي وقادة الأندية التي وصلت إلى دور المجموعات بالبطولات الأفريقية خلال موسم 2021-2022.

وتفوّق ماني بالجائزةعلى الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ماني بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بعدما حصدها عام 2019.

وقدم ماني أداء رائعا مع فريقه السابق ليفربول، في الموسم الماضي، وحصد لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبجانب ذلك، قاد ماني منتخب بلاده السنغال، لحصد كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مطلع العام الجاري، لأول مرة في التاريخ، وكذلك نجح في التأهل مع أسود التيرانجا إلى مونديال قطر 2022.

وفي ذات السياق، اختار الكاف، المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ليتوّج بالجائزة، متفوقًا على زميله بالفريق الأحمر، المالي أليو ديانج، والمغربي أشرف داري مدافع الوداد.

في نفس السياق، فاز نادي الوداد البيضاوي، بجائزة أفضل نادٍ داخل القارة السمراء، متفوقًا على ناديي الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي.

وحصد الوداد لقبي الدوري المغربي، ودوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.
 


 

المصدر : وكالة سوا - kooora

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد