خاص: ورود وزهور.. طقوس فرح لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة

محل أزهار - توضيحي

يزيد الطلب على الزهور في قطاع غزة ، لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 خاصة وأن المهنئين يستخدموه كهدية أثناء تقديم التهاني والتبريكات للناجحين وذويهم.

وعادة ما يسعى أصحاب محلات الورود إلى ابتكار طرق إبداعية في صناعة "بوكيه الورد"، لجذب المشترين، فيما يعتبر عامة الناس الورود هدايا قيمة تدخل الفرح والسرور على متلقيها.

رامز منصور صاحب محل زهور في مدينة خانيونس، يقول لوكالة سوا: "إن موسم بيع الورود ينتعش بعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، ويستمر لمدة أسبوعين حيث يمكننا بيع من 700 إلى 1500 وردة تقريبا خلال اليوم الواحد، ونقوم بابتكار طرق إبداعية لتقديم الباقة بأفضل صورة، مضيفاً أن الطلب على الزهور في هذا الوقت كبير والسوق مليء بالأنواع المختلفة.

منصور الذي يعمل على تزيين السيارات خاصة لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، يؤكد أن أهل الناجحين يأخذون أبنائهم بجولات في شوارع مدينتهم، احتفالاً بنجاحهم، بالإضافة إلى تزيين المنازل والحدائق، لاستقبال المهنئين.

رابط نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا

ويضيف منصور أن بيع الزهور في لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، ينعش دخل أصحاب المحلات بالشكل المعقول، مكملًا: "يمكننا العمل بقيمة 150-350 شيكل يومياً، فقط خلال أسبوعين من بعد إعلان نتئج التوجيهي ".

ويتابع: " هناك إقبال كبير على طلب شراء باقات الزهور الاصطناعية لزهد سعرها، وبقائها لفترة طويلة، بينما يفضل البعض الآخر شراء باقات الزهور الطبيعية لمظهرها الجميل ورائحتها الفواحة".

انقطاع الكهرباء

بائع الورد منصور، يكمل حديثه قائلا :"إن الزهور تتأثر بشكل كبير من درجات الحرارة العالية وانقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، ما يؤدي إلى تلفها، و أيضا يؤثر على جودتها في أحيان أخرى، ومن الطبيعي يؤثر ذلك سلبيا على دخل المحل".

أما محمد العديني صاحب مشتل ومحل للزهور يقول: "قبل أكثر من 30 عاما الناس لم تكن تتقبل فكرة هدايا باقة زهور ، في ذلك الوقت كانت الهدية عبارة عن سكر أو بعض الفواكه والخضار، لم يكن هناك وعي كاف لدى الناس بأهمية الزهور وقيمتها النفسية، متابعاً :" تشكل الوعي في فترة آخر التسعينيات بأهمية الزهور فأصبح هناك بيع وأقبال كبير عليها".

ويضيف العديني خلال حديثه لوكالة سوا ، لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 يزيد الطلب والبيع ، مشيرا الى أن الوضع الاقتصادي السيء بسبب الحصار والبطالة يؤثر على البيع.

وعبر العديني عن انزعاجه من انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر خاصة في فصل الصيف، لافتا إلى أن ذلك يؤثر على جودة الزهور، قائلا: "الزهرة تستطيع البقاء لمدة أسبوع أو أقل، ثم تبدأ بالتلف، لذا أقوم بوضعها داخل الثلاجات للمحافظة على شكلها وحمايتها من حرارة الصيف".

المنافسة والمخاطر

العديني يشدد أنه بسبب كثرة محلات بيع الزهور في قطاع غزة سعر الزهرة يقل ما يضعف نسبة الربح خلال اليوم، معبرا عن مخاوفه وهو ينتظر لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 .

واختتم حديثه قائلا: "في الفترة الأخيرة أصبحت أزرع أنواعا نادرة من الأزهار في مشتلي ، لتوفير ما تطلبه المحلات، وكي أكون قادرا على المنافسة في ظل جود محلات أزهار كثيرة".

إن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين بلغ 87 ألف طالبا وطالبة، كلهم ينتظرون لحظة الإعلان بفارغ الصبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد