موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الأردن

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الأردن

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الأردن ، يتساءل الكثير من الأردنيين في العام الجديد 1444 عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 ، وذلك بالتزامن مع قرب نهاية شهر ذي الحجة وبداية شهر محرم من العام الهجري الجديد.

ويعد رأس السنة الهجريّة من الأيام المميّزة والهامة لدى المسلمين في جميع الدول الإسلامية ، حيث يمثّل هذا اليوم حدث عظيم في تاريخ المسلمين والذي هاجر فيه النبي من مكّة إلى المدينة المنوّرة.

موعد رأس السنة الهجرية 2022 في الأردن

يُعرف رأس السنة الهجرية بأنه اليوم الأول من العام الهجري، والذي يصادف الأّول من شهر مُحرم في السنة الهجرية والتي يُطلَق عليها السّنة القمريّة ، حيث يكون عدد شهورها اثنا عشر شهرًا، ويكون طول العام 354 يومًا فقط.

ويحتفل المسلمون عادة في بداية شهر مُحرَّم من كل عام هجري بالسنة الهجرية الجديدة، وذلك كونه أوّل شهر إسلامي في التقويم الهجري.

حيث موعد يوم رأس السنة الهجرية 2022 في الأردن فهو يوافق يوم السبت 30يوليو /تموز 2022 أي الأول من محرم 1444.

أصل تسمية التقويم الهجري

سميت السنة الهجرية بهذا الاسم إشارةٌ إلى الهجرة النبوية المباركة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذلك فإن لهذه المناسبة دلالة عظيمة في الدين الإسلامي المبارك.

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الأردن

أعلن مجلس الوزراء الأردني موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الأردن ، والذي سيكون يوم الثلاثاء 30 يوليو/ تموز 2022 ، الموافق الأول من شهر محرم 1444 ، باستثناء الوزارات والدوائر الرسمية في البلاد التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك.

كيفية استقبال يوم رأس السنة الهجرية 2022 في الأردن

يحظى المسلمون بعطلة رسمية في جميع الدول الإسلامية بذكرى يوم رأس السنة الهجرية، وذلك على اعتبارها مناسبة دينية هامة عند المسلمين، حيث يتبادل المسلمون في هذا اليوم التهنئة والمباركات، ويتشاركون ببعض العادات المتشابهة التي تختلف قليلًا من بلد إسلامي إلى آخر.

وهناك بعض الطقوس الخاصة في الأردن ، حيث يغلب الطابع الديني الهادئ على الاحتفال بيوم رأس السنة الهجرية، حيث يتوافد المسلمين إلى المساجد لإحياء الصلوات والخطب الدينية.

بالإضافة إلى قراءة قصص من حياة النّبي صلّى الله عليه وسلّم، وإقامة حلقات الذكر وتلاوة الآيات القرآنيّة الكريمة، والتقرّب من الله بالاستغفار على الذنوب والمعاصي.

كما يؤدّي المسلمون العبادات ويتضرّعون إلى الله لتفريغ همومهم، ورفع البلاء عن المسلمين ، بالإضافة إلى إخراج الزكاة والتصدّق على الفقراء والمساكين في بداية العام الهجري الجديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد