بالفيديو: سبب تعرض أوروبا لموجة حر شديدة

سبب تعرض أوروبا لموجة حر شديدة

سبب تعرض أوروبا لموجة حر شديدة ، حيث أن العديد من المناطق حول العالم تتعرض لموجات حرارة شديدة تصل إلى 47 درجة مئوية في بعض الأحيان.

وتصدر السلطات المحلية الأوروبية في المناطق التي تتعرض للحر الشديد تحذيرات للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلى للضرورة حتى لا تصيبهم أضرار صحية.

سبب تعرض أوروبا لموجة حر شديدة ، والتي نتج عنها مئات الوفيات، بينما يحذر خبراء من موجة جفاف يمكن أن تجتاح نصف الأراضي الأوروبية.

وأكد خبراء الاتحاد الأوروبي فإن موجة الحر التي تتعرض لها القارة ناتجة عن التغيرات المناخية، فإن بعض الخبراء يقولون إن هذه الموجة ليست عادية، لكن حدوثها كان متوقعا.

ونشرت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" مقطع فيديو يرصد جانبا من آثار موجة الحر التي تسببت في حدوث وفيات واندلاع الحرائق في العديد من المناطق في أوروبا خاصة بريطانيا وإسبانيا والبرتغال.

ولفتت الإذاعة إلى قول أحد الخبراء أن هناك موجة حارة وصلت أوروبا قادمة من أمريكا الشمالية من الجنوب الغربي جعلت درجات الحرارة تتخطى 43 درجة مئوية.

وتشير إحصائيات معهد كارلوس الثالث الإسباني، إن 360 حالة وفاة ناتجة عن الحرارة الشديدة، حدثت خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو/ تموز الجاري.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد