موعد نتائج توجيهي 2022 في الأردن

موعد نتائج توجيهي 2022 في الأردن

تحدث مسؤول بارز في وزارة التربية والتعليم الأردنية اليوم الخميس 21 يوليو الجاري عن موعد نتائج توجيهي 2022 في الأردن ، في وقت ما زال طلاب وطالبات الثانوية العامة يؤدون الامتحانات.

موعد نتائج توجيهي 2022 في الأردن ، تحدث عنها الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية ، مبينا أنه لا يوجد صعوبة مطلقة في جميع أسئلة امتحانات الثانوية العام للعام الجاري 2022.

وبين العجارمة، أنه تم حرمان ما يزيد عن 300 طالب لغاية يوم أمس من الدورة الامتحانين الحالية والقادمة بسبب مخالفات جسيمة تم ارتكابها من قبلهم .

ولفت إلى انتهاء عمليات التصحيح في الميدان لمباحث الثانوية العامة الكتابية الأسبوع المقبل والانتقال لعمليات التصحيح الإلكتروني والمطابقة والمراجعة مباشرة.

موعد نتائج توجيهي 2022 في الأردن

وبحسب ما حديث العجارمة لإذاعة الأمن العام ، فإن الموعد المتوقع لاعلان نتائج توجيهي 2022 في الأردن سيكون في العشرين من شهر أب / أغسطس المقبل ، كاشفا عن توجه لتغيير نمط الأسئلة اختيار من متعدد في السنوات القادمة لامتحانات التوجيهي ، بالرغم من قيمتها ومنحها مساحة أكبر لواضع الأسئلة بسبب استغلال بعض العابثين لهذا النمط بالتزامن مع تغليظ عقوبة استخدام الهاتف النقال.

وتقدم الخميس، 73571 طالبا وطالبة، لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" موزعين على جلستين، وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم.

وقالت الوزارة، إنّ عدد الطلبة في الجلسة الأولى نحو 71907 بينما الجلسة الثانية نحو 1664.

ويظهر جدول امتحانات الثانوية العامة المنشور على موقع الوزارة إلى أن امتحان الجلسة الأولى هو لمبحث علوم الحاسوب ومدته ساعة ونصف، وامتحان الجلسة الثانية لمبحث اللغة الفرنسية ومدته ساعة ونصف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد