حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول للسنة الدراسية في السعودية

وزارة التعليم السعودية

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول للسنة الدراسية في السعودية ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القيلة الماضية، بنبأ يتحدث حول نية وزارة التعليم إلغاء فكرة الفصول الدراسية الثلاثة للعام الدراسي المقبل 1444.

وطالب مجلس الشورى في السعودية وزارة التعليم بإعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الثلاثة على الجامعات السعودية والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ونقلت صحف سعودية عن مصادر مطلعة قولها أنه لا صحة لما يتم تداوله عن موافقة وزير التعليم على توصية مجلس الشورى، بإلغاء نظام الثلاث فصول في السنة الدراسية الجديدة في العام الدراسي المقبل.

وشدد المصدر أنه لم يصدر عن الوزارة أي موافقة حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل وبشكل مستمر على قياس مؤشرا الأداء في الميدان التربوي، بحسب صحيفة “اليوم”.

وتشهد منصات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حالة من الجدل الكبير بسبب نظام الفصول الثلاثة للعام المقبل والذي أقرته وزارة التعليم السعودية ، في وقت يطالب الأهالي بضرورة الأخذ بتوصية مجلس الشورى وإلغاء هذه الفكرة لما لها من تأثيرات كثيرة على حياة الطلاب وذويهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد