موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في سوريا

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في سوريا

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في سوريا ، هي من الأمور المهمة التي يبحث عنها جميع المسلمون في كل أنحاء العالم ، وأيام وتهل علينا بداية العام الهجري الجديد 2022 .

حيث يحتفل المسلمين برأس السنة الهجرية من كل عام بتجهيز العديد من التحضيرات مثل تزيين الشوارع والمنازل ، وتبدأ الأناشيد الإسلامية والمديح النبوي بالصدح في جميع أرجاء البلاد ، ويصاحبها العديد من الفعاليات الدولية من إجازات رسمية في جميع مجالات العمل والمدارس.

رأس السنة الهجرية 2022-1444

ميلاد رأس السنة الهجرية لدى الناس في البلاد الإسلامية يكون في اليوم الأول من شهر محرم في التقويم الهجري، وتعد من أهم الأحداث الإسلامية التي يحتفل بها المسلمين في جميع أنحاء العالم ،وتستند العديد من الدول العربية الإسلامية حول العالم على غرة شهر محرم وبداية رأس السنة الهجرية إجازة رسمية معتمدة مدفوعة الأجر.

ويعد شهر محرم شهراً مقدساً في الإسلام، وقد يصوم العديد من المسلمين لفترات مختلفة في بداية الشهر، أما الشيعة يصومون بشكل عام حتى اليوم العاشر من شهر محرم حيث يتذكرون استشهاد الحسين بن علي.

وقد يصوم السنة أيضاً خلال اليوم العاشر لكن ذلك احتفالًا بذكرى عبور موسى البحر الأحمر الذي حدث في هذا اليوم وفقًا للأحاديث النبوية.

موعد رأس السنة الهجرية 2022-1444

أعلنت الحسابات الفلكية والجهات المختصة داخل العالم الإسلامي بعد تحري رؤية هلال شهر محرم، أن بداية موعدُ رأسِ السنةِ الهجريةِ يوم السبت الموافق لتاريخ 30 يوليو 2022 الموافق الأول محرم 1444، وبالتالي يبدأ آخر يوم من عام 2022 هو يوم الجمعة 29 يوليو 2022.

موعد رأس السنة الهجرية 2022 في سوريا

رأس السنة الهجرية في الجمهورية السورية يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 الأول من محرم 1444، حيث تكثر الاحتفالات الدينية التراثية المصحوبة بالمديح النبوي والضيافة التقليدية وألعاب الأطفال في سوريا .

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في سوريا

رأس السنة الهجرية هو عطلة رسمية في سوريا كما هو الحال في البلدان الإسلامية الأخرى ، حيث تعلن الجهات الحكومية الرسمية إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 2022-1444 قبل يوم واحد.

وستكون عطلة رأس السنة الهجرية 2022في سوريا ، أول يوم في شهر محرم 1444 هـ ، والذي سيكون يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 ، وتمنح لجميع الموظفين العاملين في مختلف القطاعات العامة والخاصة في البلاد ، وهي إجازة مدفوعة الأجر للاحتفال بسنة إسلامية على أساس حدث إسلامي كبير.

جدول ترتيب شهور التقويم الهجري 1444

ترتيب الشّهر الهجري بالأرقام اسم الشّهر
الشَّهر الأول شهر مُحرَّم
الشَّهر الثاني شهر صَفر
الشَّهر الثالث شهر ربيع الأول
الشَّهر الرابع شهر ربيع الآخر
الشَّهر الخامس شهر جمادى الأولى
الشَّهر السادس شهر جمادى الآخرة
الشَّهر السابع شهر رجب
الشَّهر الثامن شهر شعبان
الشَّهر التاسع شهر رمضان
الشَّهر العاشر شهر شوال
الشَّهر الحادي عشر شهر ذي القعدة
الشَّهر الثاني عشر شهر ذي الحجة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد