كلية الزراعة والطب البيطري تبحث سبل التعاون المشترك مع مركز الزراعة والمياه البريطاني

كلية الزراعة والطب البيطري تبحث سبل التعاون المشترك مع مركز الزراعة والمياه البريطاني

التقى الأستاذ الدكتور نصر أبو الفول عميد كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الأزهر- غزة ، في مكتبه بالحرم الجامعي الجديد جنوب مدينة غزة، وفداً بريطانياً ضم الدكتورة جورجينا ماكليستر مديرة مركز الزراعة والمياه في بريطانيا، والمهندس أحمد الصوراني منسق عام منتدى غزة للزراعة الحضرية وشبة الحضرية، والمهندس رياض جنينة مدير مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين في قطاع غزه.

وخلال اللقاء رحب أ.د. أبو الفول بضيوف الجامعة، وقدم نبذة تعريفية عن نشاءة كلية الزراعة ومراحل تطورها، وأقسامها والدرجات العلمية التي تمنحها، بالإضافة إلى مساهماتها المجتمعية من خلال دورها في تخريج المهندسين الزراعيين المتخصصين، بالإضافة إلى قيامها بإعداد وتدريب المزارعين وتطوير مهاراتهم، مؤكداً سعي الكلية الدؤوب على فتح وتوسيع مجالات التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والدولية لتحقيق التنمية في هذا المجال الحيوي.

وناقش الحضور فكرة إطلاق شبكة الجهات الفاعلة في النظام الغذائي لمدينة غزة، بالاشتراك مع الكلية والتي ستكون عضو في هذه الشبكة، والتي تهدف إلى تعزيز صمود واستدامة النظام الغذائي المحلّي، وتأسيس هذه الشبكة يأتي في سياق مشروع سبل السيادة الغذائية في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد