محدث: تحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 في الكويت

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الكويت

تحديد موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الكويت ، بالتزامن مع انتهاء شهر ذي الحجة في العام الهجري واقتراب بدء العام الجديد 2022 ، يبحث الكثير من الأشخاص بالكويت عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 ، حيث يحتفل المسلمون في دولة الكويت بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ، ويمنح مجلس الوزراء الكويتي إجازة رسمية مدفوعة الأجر مدتها يوم واحد فقط ، ثم يعودوا إلى عملهم في اليوم الثاني، حيث تبدأ من يوم السبت الموافق 1 محرم بتاريخ 30 يوليو 2022م.

اجازة رأس السنة الهجرية 2022-1444 في الكويت

هي بداية التقويم الهجري وهو اليوم الأول من شهر المحرم ، وتعد أحد الأحداث الإسلامية المهمة التي يحتفل بها المسلمين في جميع أنحاء العالم ، ويمارسون فيها تقاليد وعادات خاصة في دولة الكويت من توزيع الحلوى وتحضير المأكولات الخاصة برأس السنة الهجرية.، وهي إجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية .

حيث اليوم الأول من شهر محرم هو يوم رأس السنة الهجرية في العالم الإسلامي وفي الكويت ، ويتحرك هذا التاريخ على التقويم الغريغوري من سنة إلى أخرى بنحو 11 يوماً بسبب الاختلافات بين نظام التقويم القائم على حركة القمر وذلك المعتمد على الشمس.

ويعد شهر محرم شهراً مقدساً في الإسلام، وقد يصوم العديد من المسلمين لفترات مختلفة في بداية الشهر، أما الشيعة يصومون بشكل عام حتى اليوم العاشر من شهر محرم حيث يتذكرون استشهاد الحسين بن علي.

وقد يصوم السنة أيضاً خلال اليوم العاشر لكن ذلك احتفالًا بذكرى عبور موسى البحر الأحمر الذي حدث في هذا اليوم وفقًا للأحاديث النبوية.

موعد إجازة راس السنة الهجرية 2022 في الكويت

تمنح دولة الكويت للموظفين والعاملين سواء في القطاع الخاص أو العام أو الحكومي ، في رأس السنة الهجرية عطلة رسمية مدفوعة الأجر .

وقررت الخدمة المدنية بالكويت إعتبار يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2022 يوم راحة، بمناسبة رأس السنة الهجرية، واعتبار السبت 30 الجاري عطلة رسمية.

ما هي مدة اجازة رأس السنة الهجرية 2022 في الكويت؟

أيام قليلة ويبدأ العام الهجري الجديد 1444، الذي يعد بمثابة يوم تاريخي في الإسلام، حيث هاجر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبو بكر رضي الله عنه، من مكة إلى المدينة المنورة.

وتكون الإجازة الرسمية في رأس السنة الهجرية مدفوعة الأجر ومدتها يوم واحد فقط ، ثم يعود العمال إلى رأس عملهم في اليوم الثاني، وتبدأ العطلة من يوم السبت الموافق 1 محرم بتاريخ 30 يوليو 2022م.

كم باقي على إجازة رأس السنة الهجرية 2022 في الكويت ؟

يستطيع كافة المواطنين والمقيمين في دولة الكـويت التعرف على موعـد إجازة رأس السـنة الهجرية 2022 في دولة الكـويت ، وذلك من خلال حاسبة العد التنازلي لرأس الـسنة الهجـرية بالأيام والساعات والثواني والتي تزود العملاء في الكـويت بالتوقيت الدقيق لـموعد رأس السـنة الهجـرية ، وهي " اضغط هنا "

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد