حماس: البدء في بناء عشرات البؤر الاستيطانية بالضفة إعلان حرب

حركة نحالاه أعلنت عن البدء في بناء عشرات البؤر الاستيطانية

قال جاسر البرغوثي مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بحركة حماس  بالضفة الغربية اليوم الخميس إن "إعلان حركة نحالاه عن البدء في بناء عشرات البؤر الاستيطانية بهدف السيطرة على جبال الضفة وتلالها الاستراتيجية إعلان حرب".

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

تصريح صادر عن أ. جاسر البرغوثي مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بالضفة الغربية - حماس

إعلان حركة نحالاه عن البدء في بناء عشرات البؤر الاستيطانية بهدف السيطرة على جبال الضفة وتلالها الاستراتيجية إعلان حرب يستوجب أعلى درجات النفير العام، فلقد باتت مخططات الاحتلال واضحة في كونها لا تستهدف تعزيز الوجود الاستيطاني في مناطق حيوية في الضفة؛ بل تهدف لاستئصال الوجود الفلسطيني عبر سلسلة مخططات استراتيجية متدرجة.

إن المقاومة بكافة أشكالها هي السبيل الوحيد لمواجهة المخططات الاستيطانية، ووقف جرائم المستوطنين، وهو ما يفرض على الكل الفلسطيني الانخراط في لجان حماية مقاومة تشتبك مع المستوطنين، وتطاردهم، وتكبدهم أثمانا باهظة، وتُحول كل بؤرة استيطانية إلى ميدان مواجهة مشتعل، ومحطة لاستنفار الطاقات، وتنظيمها، وتطويرها، وصولًا إلى تطهير أرضنا المقدسة من دنس الاستيطان وإجرامه.

إن الحالة الفلسطينية العامة، وتصعيد جرائم الاحتلال ومستوطنيه، وإصرار السلطة على سياسة التنسيق الأمني، يوجب على مختلف القوى الفلسطينية التوافق على برنامج سياسي مقاوم، يستعيد زمام المبادرة، ويقود جماهير شعبنا العظيم في ثورة وطنية كبرى، تُحرر الأرض وتُزيل الاحتلال.

أ. جاسر البرغوثي

مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بالضفة الغربية - حماس

الخميس ٢٢ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ

٢١ يوليو ٢٠٢٢ م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد