بريطانيا تعلن اقتراب روسيا من ثاني أكبر محطة للطاقة في أوكرانيا

بريطانيا تعلن اقتراب روسيا من ثاني أكبر محطة للطاقة في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية ، اليوم الخميس أن القوات الروسية تقترب على الأرجح من ثاني أكبر محطة كهرباء في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في نشرتها الدورية اليومية حول الحرب في أوكرانيا، أن القوات الروسية اقتربت من محطة الكهرباء في فوهليهيرسكا، على بعد 50 كيلومترا شمال شرقي مقاطعة دونيتسك.

وتابعت وزارة الدفاع البريطانية قائلة إن روسيا "تعطي الأولوية للاستيلاء على البنية التحتية الوطنية الحيوية مثل محطات الطاقة".

وأضافت أن موسكو ربما تحاول اختراق فوهليهيرسكا كجزء من جهودها لاستعادة الزخم في تقدمها نحو مدينتي كراماتورسك وسلوفيانسك الرئيسيتين.

وفي نفس السياق ، أفادت التقارير بأن القوات الروسية استهدفت اللواء الميكانيكي الأوكراني 92 في منطقة خاركيف، والقوات الأوكرانية بالقرب من سوليدار ومناطق أخرى في دونيتسك بصواريخ عالية الدقة.

كما وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 مسيرات أوكرانية بالقرب من بلاغوداتوفكا ويافورسكوي في منطقة خاركيف وزوغريس.

وأسقطت 4 صواريخ من طراز أوراغان بالقرب من فاسيلينكوفو في منطقة خاركيف ونوفورايسك وكراسنوسيلوسكوي وستيبني وتاراس شيفتشينكو في منطقة خيرسون.

وقد كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، أن الأهداف الجغرافية للعمليات الخاصة في أوكرانيا تغيّرت ولم تعد مقتصرة على منطقة دونباس.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" عن لافروف قوله: "الأهداف الجغرافية للعمليات الخاصة في أوكرانيا تغيرت من لوغانسك ودونيتسك إلى مناطق أخرى".

وتابع قوله : "الأمر يتعلق أيضا بمنطقة خيرسون ومنطقة زابوروجيا وعدد من المناطق الأخرى.. هذه العملية مستمرة وستستمر".

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد