صندوق قطر للتنمية يقدم 10 ملايين دولار لدعم برنامج الأغذية العالمي

صندوق قطر للتنمية

أعلن صندوق قطر للتنمية، عن توقيع اتفاقية جديدة، أمس الأربعاء 20 يوليو / تموز 2022، وذلك استكمالا للوفاء بتعهدات دولة قطر لتمويل الموارد الأساسية بقيمة 500 مليون دولار، لدعم منظمات الأمم المتحدة والذي تم الإعلان عنه خلال منتدى الدوحة عام 2018.

وأوضح صندوق قطر للتنمية في بيان نشره عبر موقعه الالكتروني، أنه وقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لدعم الموارد الأساسية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لتلبية احتياجات الأمن الغذائي الأساسية.

ولفت البيان إلى أن هذه الاتفاقية تضفي الطابع الرسمي على أهمية المساهمات الفورية المرنة، لأنها ضرورية لاستجابات برنامج الأغذية العالمي للطوارئ والإغاثة الممتدة وجهود الإنعاش؛ كما أنها توافر أكبر قدر من المرونة والتنبؤ لبدء العمليات وتمويل الأزمات المهملة.

وذكر البيان على لسان مدير عام الصندوق خليفة الكواري قوله: إن العالم اليوم يقف أمام خطر المجاعة المحدق في العديد من الدول حول العالم، حيث يعاني أكثر من 800 مليون شخص من الجوع.

وأوضح الكواري أن هذا التمويل لدعم الموارد الأساسية مع برنامج الأغذية العالمي، يستهدف الوصول إلى الأشخاص المحتاجين للغذاء الضروري، مشيرا إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستلعب دورا كبيرا في الحد من الجوع، والمساهمة في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء على الجوع.

وبدوره قال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي: إن التمويل المرن يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بسرعة وفعالية لحالات الطوارئ الإنسانية بمجرد حدوثها، للحصول على المساعدة المنقذة للحياة حيث تشتد الحاجة إليها.

وتابع بيزلي: هذه المساهمة تأتي في الوقت المناسب لحساب الاستجابة الفورية للبرنامج، وأن هذا النوع من الدعم لا يقدر بثمن، ويتعاون برنامج الأغذية العالمي وصندوق قطر للتنمية على مدار سنوات لمعالجة الأزمات الإنسانية المتعددة وانعدام الأمن الغذائي في المناطق المعرضة للمجاعات، حيث تركت النزاعات والأزمات الاقتصادية والصحية ملايين الأشخاص أمام خطر المجاعة التي تجتاح العديد من دول العالم.

المصدر : موقع الراي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد