حماس تطالب بملاحقة "سلسلة الإجرام"

غزة /سوا/ أكدت حركة حماس الأربعاء على ضرورة ملاحقة "سلسلة الإجرام" التي كانت تستهدف سوق الشجاعية بغزة، وتقديم "المجرمين" إلى العدالة لينالوا جزاء ما اقترفوه من إجرام عبر الابتزاز والتحريض والتنسيق مع الاحتلال.

وقالت حماس في بيان لها، إن استشهاد الشاب عزب الدين بني غرة في مخيم جنين "في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال أشنع ألوان الإذلال للسلطة والشعب على حد سواء تتكشف جرائم توازي جرائم الاحتلال في بشاعتها حيث تعكس حجم النذالة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة وبأوامر من أعلى المستويات".

وأضافت "لقد برز ذلك جلياً اليوم في عملية التنسيق التي أدت إلى استشهاد الشاب عز الدين بني غرّة في مخيم جنين، فجر اليوم، بعد اقتحام قوات الاحتلال مدعومة بعيون التنسيق الأمني للمخيم واعتقال العشرات وإصابة الآخرين ومداهمة البيوت الآمنة".

وتابعت حماس "لقد تزامن هذا الحدث مع الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها نعيم أبو الفول، المجرم الذي كان ينوي قتل عشرات المدنيين والأطفال حيث تلقى أوامره من جهاز المخابرات العامة في الضفة ومن محمود الهباش شخصيًا".

واعتبرت أن هذا "يعكس حجم الحقد والإجرام الذي وصل إليه قادة السلطة وأجهزتها الأمنية في رام الله ".

ونعت حماس في بيانها الشهيد بني غرة "الذي جسد استشهاده جريمة السلطة وبطولة أهالي جنين، سائلين المولى عز وجل أن يجعل دماءه لعنة على التنسيق الأمني وعلى الاحتلال الصهيوني المجرم".

وتابعت "نشدّ على يد كل الأبطال المجاهدين في الضفة الغربية ونعدهم أن زوال الاحتلال وأعوانه قريب، وأن دماء الشهداء هي مهر الحرية والكرامة".

وكشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة الأربعاء ما قالت إنه مخطط لإعادة الفلتان الأمني إلى قطاع غزة تقوده "جهات أمنية وسياسية في رام الله استغلت الصراع على الصعيد الإقليمي"، محمّلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسئولية عن ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد