تعاني من اسمرار الكوع ..إليك الحل للتخلص منه

التخلص من اسمرار الكوع

كثييرا ما تعاني النساء من اسمرار في منطقة الكوع، ويعد اسمرار هذه المنطقة من الجسم أمرا مزعجا للغالبية، ويعرض الكثير منهم للإحراج والتقيد بملابس بأكمام طويلة لإخفائه طيلة الوقت.

وتسأل الكثير من النساء بالتزامن مع فصل الصيف 2022عن طريقة التخلص من اسمرار الكوع، وارتداء الملابس براحة دون قيود وإحراج.

وصفات طبيعية لتفتيح الكوع

وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح الكوع

images (13).jpg
 

يساعد عصير الليمون في تفتيح المناطق الداكنة بالجسم وكذلك الكوع من خلال تحضير عصير الليمون الطازج وإضافة بعض العسل عليه ووضعه على الكوعين لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الكوعين بالماء، ويمكن إضافة بعض السكر إلى عصير الليمون وفرك الكوع برفق لإزالة خلايا الجلد الميتة.

وصفة الزبادي والطماطم لتفتيح الكوع

download (71).jpg
 

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البشرة، كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تنعيم البشرة، ولهذا ينصح بتحضير الطماطم النيئة وإزالة القشر، ثم مزجها مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي الطازج، ووضع الخليط على الكوع وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الكوعين بالماء.

وصفة الخيار لتفتيح الكوع

images (15).jpg
 

يجب فرم الخيار وعصره ثم استخدام كرة قطنية، وغمسها فى العصير ومسح الكوعين وتركهما حتى يجفا ثم غسل الكوعين بالماء ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة عصير البطاطس لتفتيح الكوع

images (12).jpg
 

يساعد عصير البطاطس في تفتيح الهالات السوداء حول العينين والمناطق الداكنة بالجسم، من خلال عصر حبة بطاطس نيئة ووضعها مباشرة على الكوع وتركها حتى تجف لمدة تتراوح بين 10-12 دقيقة، ثم غسل الكوعين بالماء.

وصفة العسل والبابايا لتفتيح الكوع

download (70).jpg
 

تساعد فاكهة البابايا في تفتيح البشرة، بينما يعمل العسل على ترطيبها من خلال تحضير 4-5 مكعبات من البابايا مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل مع هرس قطع البابايا وتقليب الخليط ووضعه على الكوعين وتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم غسل الكوعين بالماء.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد