هل قشور البطيخ صالحة للأكل؟

فاكهة البطيخ - ارشيف

يعد البطيخ من الفاكهة الصيفية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للهرب من حر الصيف، فمذاقها حلو، وتعطي الإنسان شعور بالبرودة وتغنيه عن الماء وتحميه من الجفاف في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ويتناول غالبا الأشخاص الجزء الأحمر من فاكهة البطيخ ويقومون بالتخلص من قشور البطيخ " الجزء الأخضر" ورميه في القمامة، ظنا بأنه جزء لا فائدة منه.

ما هي فوائد قشور البطيخ؟

اثبتت الدراسات مؤخرا أن قشور البطيخ صالحة للأكل بالفعل، والأفضل من ذلك، أنها منجم حقيقي للفوائد الصحية. لذلك، يمكنك تناولها بكل بساطة، أو صنع مربى، أو شرب عصيرها للاستفادة من جميع عناصرها الغذائية، وإذا كانت عضوية؛ فهي أفضل بالطبع.

- قشور البطيخ تؤخر شيخوخة الجلد

قشور البطيخ ترطّب أنسجة الجلد، يحارب شيخوخة الجلد، وتحمي البشرة من أشعة الشمس لأنها غنية بالفيتامينات A أ، وسي C، والليكوبين بشكل طبيعي، من بين جميع الكاروتينات، يحتوي الليكوبين على أقوى تأثير مضادّ للأكسدة،.

ويمكن الاستفادة من قشور البطيخ من خلال، تطبيقه مباشرة على الجلد، أو قضمه بأسنانك.

- تساعد قشور البطيخ في محاربة ارتفاع ضغط الدم

وفقاً لدراسة أجريت عام 2018، ونُشرت في مجلة "National Library of Medicine "، فإن له القدرة على خفض ضغط الدم الناتج عن التوتر، فوجود السيترولين L-citrullin" "بوفرة في قشر البطيخ، هو حمض أميني غير أساسي، يلعب دوراً مهماً في صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي.

- يمنع هُزال العضلات

هذا الحمض الأميني من شأنه أن يحافظ أيضاً على صحة عضلاتنا، يحتاج كبار السن إلى السيترولين L-citrulline بانتظام؛ كونَه يعزز الحفاظ على العضلات، ويساعد في الحدّ من ظهور ساركوبينيا.

- يساعد البطيخ على النوم

قشور البطيخ مليئة أيضاً بالكربون المتعدد السكاريد؛ وفقاً لدراسة أجريت في عام 2011، تتمتع هذه الكربوهيدرات المعقدة، بميزة لعب دور في القلق والتوتر والاكتئاب والنوم، كل هذا سبب إضافي لاستهلاكه في المساء؛ شرط أن تذهبي إلى المرحاض قبل التوجه إلى الفراش؛ لتجنّب الاستيقاظ الليلي.

-زيادة الطاقة عند الإنسان

إن قشر البطيخ غني بالفيتامينات أ A، سي C، بي 6 B6، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، مثل لبّه.. ستسمح لك هذه الفيتامينات والمعادن بإعادة التزوّد بالوقود اللازم لطاقة جيدة.

المصدر : وكالة سوا- مجلة سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد