قراقع يطلع برلمانيين أردنيين على أوضاع الأسرى

عمان/سوا/ أطلع رئيس هيئة الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، اليوم الاربعاء، في مقر مجلس النواب الاردني، رئيس اللجنة الفلسطينية في البرلمان الأردني يحيى السعود، ووزير التعليم العالي و10 ورؤساء من الجامعات الخاصة الاردنية، على أوضاع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وقال قراقع في كلمته في البرلمان "أشكر رئيس مجلس النواب وكافة النواب الأردنيين والشعب الاردني، على دعم القضية والشعب الفلسطيني الدائم لنيل الحرية والاستقلال، كما اشكر رؤساء الجامعات الاهلية على تقديم 15 منح دراسية لعائلات الأسرى الفلسطيني القابعين في السجون الاسرائيلية، هذا يعني لنا الكثير وبالنسبة لنا هو دعم سياسي ودعم اخلاقي لقضية الأسرى ووقوف الشعب الاردني الي جانب الأسرى في قضيتهم وعائلاتهم، وهي رسالة كبيرة تجسد وقوف الشعب الاردني الي جانب الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وانهاء معاناة الالاف الأسرى القابعين خلف سجون الاحتلال".

من جانبه، قال السعود إن هناك مبادرة طيبة من 10 رؤساء الجامعات الخاصة تقديم 15 منحه لذوي الأسرى، وهذا يأتي في اطار تعزيز صمود اخواننا في فلسطين والتخفيف عن اهالي الأسرى. مضيفاً انه مهما قدمنا الي اهلنا في فلسطين نشعر اننا لا زلنا مقصرين والشعب الاردني بكافة مقوماته يقف مع الشعب الفلسطيني دائما وابدا ونحن حقيقة بتوجيهات من صاحب الجلالة الذي لم يبخل يوما بالدعم لأهل فلسطين.

وبدوره، قال رئيس جامعة الشرق الأوسط ماهر سليم، نشكر مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية التي يرأسها السيد يحيى السعود في استضافته الوفد الفلسطيني

وأضاف أن اللقاء بحث ودراسة إمكانية دعم أبناء المعتقلين في السجون الإسرائيلية والجامعات الخاصة الأردنية اجمعت على تقديم منح لأبناء الأسرى، إيمانا منها بأهمية تمكين الفلسطيني وأبناء المعتقلين التعليم في ضل محاولات الإسرائيليين تجهيل الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد