نقابة المحامين الفلسطينيين: تعليق العمل يوم غد الخميس أمام جميع المحاكم

مقر نقابة المحامين الفلسطينيين - توضيحية

أصدرت نقابة المحامين الفلسطينيين ب رام الله ، مساء اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، بياناً صحفياً أعلنت من خلاله تعليق العمل يوم غد الخميس الموافق ٢١/٧/٢٠٢٢ امام جميع المحاكم.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته النقابة عبر صفحتها على "فيس بوك":

بيان للراي العام صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين

بخصوص استمرار الفعاليات النقابية الرافضة لانفاذ القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الاجرائية والتنفيذ

الزميلات والزملاء الاعزاء

تحية الحق والعروبة وبعد

إستمراراً لمعركة النضال النقابي التي تخوضها نقابة المحامين دفاعاً عن مبادئ الحق والعدالة، والتي أصبحت محط اهتمام الشارع الفلسطيني، وحالة الدعم والمؤازرة غير المسبوقة من النقابات المهنية ومؤسسات العمل الأهلي والقوى الوطنية والقطاع الخاص وانخراطها في الخطوات الاحتجاجية المشروعة المعلن عنها من قبل النقابة، وانتصاراً لفكرة الدفاع عن حقوق المواطن الفلسطيني من عسف التشريع الاستثنائي والتي ما لبثت ان طوعت القواعد الدستورية على خلاف سموّها وعلوها ،.

ايها القابضون على زناد الحريات، فرسان وفارسات الحق ، اخذتم على عاتقكم رسالة الدفاع عن حقوق وكرامة المواطن ، وسطرتم حراكاً قانونياً واعياً يسير على اتونه هدياً مستقيماً نحو العدالة ،.

وتبعاً للفعاليات الاحتجاجية المعلن عنها من السابق قرر مجلس النقابة ما يلي :

اولا : تعليق العمل يوم الخميس الموافق ٢١/٧/٢٠٢٢ امام جميع المحاكم بمختلف انواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والادارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا بما يشمل النيابات المدنية والادارية والعسكرية والدوائر الرسمية ودوائر التنفيذ باستثناء استرداد اوامر الحبس وطلبات الافراج بالكفالة والسندات العدلية والاجراءات المتعلقة بالمدد القانونية.

ثانياً : إحالة المخالفين لقرارات مجلس النقابة الى المجالس التاديبية موقوفين عن العمل.

كما ونهيب بزميلاتنا وزملائنا بضرورة المشاركة الفاعلة في الاعتصام المركزي امام مجلس الوزراء في رام الله يوم الاثنين الموافق ٢٥/٧/٢٠٢٢ الساعه ١١:٠٠ صباحا وحتى الساعة ١:٠٠ ظهرا .

وسيبقى المجلس في حالة انعقاد دائم.

المجد لشهداء فلسطين والحرية لاسرانا البواسل ،.

مجلس النقابة / مركز القدس

تحريرا في ٢٠/٧/٢٠٢٢

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد