إسرائيل تعترف باستخدام طائرة بدون طيار "حربية" لشن هجمات على غزة

طائرة مسيرة - توضيحية

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، بالكشف عن استخدام الجيش الإسرائيلي لطائرات بدون طيار مسلحة لتنفيذ هجمات في قطاع غزة .

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم الطائرة "هيرمز 450" في استهداف موقع يتبع لحركة حماس في غزة أمس، بزعم الرد على إطلاق النار من قطاع غزة باتجاه إحدى المستوطنات المحيطة.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة بدون طيار عملت على مهاجمة العديد من الأهداف في السنوات الأخيرة.

 ويستخدم الجيش الإسرائيلي بشكل أساسي ثلاث أنواع من الطائرات المُسيّرة لأغراض هجومية، وهي "هيرمز 450" (Hermes 450) المعروفة إسرائيليا باسم "زيك" والتي تُصَنّعها شركة "إلبيت" الإسرائيلية.

كما يستخدم الجيش الإسرائيلي طائرة "هيرمز 900" وتعتبر الطراظ الأكبر والأكثر تطورا من "زيك"، بالإضافة إلى الطائرة المُسيّرة التي تصنعها طيراز "إيتان" التي تصنعها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI).

وبحسب القناة الـ 12 العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي وضع مُسيّرة "زيك" في الخدمة منذ سنوات عديدة، وعلى مدى العقد ونصف العقد الماضي، استخدمه الجيش الإسرائيلي في معظم عمليات الاغتيال التي نفذها في غزة وسورية.

وأشارت القناة إلى أن المُسيّرة "قادرة على حمل صاروخ صغيرة ودقيق. ولا يسبب ضررًا للأماكن المحيطة بالهدف"، كما أن مُسيّرة "زيك" قادرة على تعقب مركبات متحركة واستهدافها بدقة.

وذكرت القناة أنه تم استخدام هذه المُسيّرة لتنفيذ إجراء "النقر على السطح"، من أجل إجبار الأهالي في غزة على إخلاء المباني باستهدافها بضربة خفيفة قبل تدميرها كليا.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد