بالفيديو: سبب وفاة سليمان الملا الملحن الكويتي الشهير

وفاة سليمان الملا الملحن الكويتي الشهير

أعلنت وسائل اعلام في دولة الكويت اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 عن وفاة سليمان الملا المحلن والغن الكويتي الشهير والذي يعد من أبرز الفنانين الكويتيين خلال السنوات الماضية ، حيث نعاه عدد كبير من الفنانين والفنانات في الوطن العربي خاصة وان ألحانه كانت تدرس في المعاهد والجامعات .

سبب وفاة سليمان الملا الملحن الكويتي الشهير ، حيث انتشر نبأ وفاة سليمان الملا كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، في وقت اكد عدد كبير من الملحنين والفنانين ان المشهد الغنائي والثقافي في الكويت حسر كثيرا بعد رحيل ووفاة سليمان الملا.

سبب وفاة سليمان الملا

ونشرت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي سبب وفاة سليمان الملا ، مؤكدة أنه تعرض لانتكاسة مفاجئة سببها التهاب في الرئة وادخل على إثرها الى غرفة العناية المكثفة في المستشفى في مركز جابر قبل نحو أسبوع ، حيث أعلن الأطباء قبل ساعات قليلة عن وفاة سليمان الملا ، في نبأ شكل صدمة كبير لكل الفنانين والفنانات في دولة الكويت.

وفاة الاعلام تنعي سليمان الملا

من جهتها نعت وزارة الاعلام أحد نجوم الساحة الفنية والغنائية سليمان الملا الذي انتقل الى جوار ربه اليوم الأربعاء بعد رحلة عطاء طويلة حيث يعد احد النجوم الذين قدموا اسهامات بارزة للاعمال الفنية والاغنية الكويتية والخليجية.

ونقلت المتحدث الرسمي لوزارة الاعلام أنوار مراد تعازي ومواساة وزير الاعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين الى اسرة الفقيد والاسرة الفنية داعيا المولى ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

وقالت مراد ان الراحل سليمان الملا شارك في العديد من الاعمال الفنية والغنائية ولديه تاريخا فنيا طويلا وحافلا بالاعمال الغنائية والموسيقية المؤثرة في تاريخ الاغنية الكويتية والخليجية والعربية.

سليمان الملا ويكيبيديا

سليمان راشد محمد عبد الله الملا (1953 - 20 يوليو 2022) ملحن ومغني كويتي لحن للعديد من الفنانين الكويتيين ومن من تدرس ألحانهم في المعهد العالي للموسيقى في الكويت.

حاصل على دبلوم صناعي في الكلية الصناعية (1972)، وفي العام نفسه عُيّن في وزارة التربية كمهندس صوت في التلفزيون التعليمي. متزوج وله خمسة أبناء أكبرهم معاذ وأصغرهم ناصر. عشق الفن منذ طفولته، وفي أثناء دراسته في الكلية الصناعية وفق بين الدراسة وتلقي الأصول الفنية، وبعد التخرج زاد اهتمامه بدراسة الموسيقى، بتشجيع من الفنان يوسف البكر، وهو عازف وأحد أقاربه من ناحية والده.

يذكر أن سليمان الملا الوحيد من أسرته الذي سلك طريق الفن واستمرّ فيه وبلغ مرتبة متقدمة في العزف على آلتي العود والكمان إلى جانب الغناء والتلحين، تتلمذ سليمان الملا على يد أحمد علي (خبير في الموسيقى والتراث الغنائي الكويتي) الذي ساهم في تطوير قدراته الفنية في العزف على آلة الكمان وكتابة النوته الموسيقية، وقد استفاد الملا من أسلوب أستاذه في التدريس وحرصه على أن يصل الطالب الذي يتخرج على يده إلى مرتبة متميزة. بلغ سليمان الملا هذه المرحلة واستمر في العزف على الكمان عشرة أيام متصلة، فقال له أحمد علي: «الآن تستطيع أن تكون بين عازفي فرقة إذاعة الكويت وتبهرهم بعزفك». وانخرط الملا في فرقة الإذاعة الموسيقية وبقي فيها ثماني سنوات، استفاد خلالها وأضاف إلى رصيده الفني اصطلاحات موسيقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد