بالفيديو: بوتين ينتظر اردوغان واقفا لدقيقة قبل لقائهما في طهران ومغردون: رد اعتبار

بوتين ينتظر اردوغان لمدة دقيقة قبل اجتماعهما في طهران

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء انتظاره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدة قاربت الدقيقة.

ويظهر بوتين في مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع النطاق وهو أمام الكاميرات مع علامات واضحة بالتململ والتوتر في لحظات وصفها بعض المغردون عبر "تويتر" بـ"الثقيلة" قبل اجتماعه مع أردوغان على هامش قمة طهران الثلاثية السابعة لمسار أستانة بين إيران وتركيا وروسيا.

كما بيّن المقطع انتظار بوتين الرئيس التركي مدة 48 ثانية، قبل أن يصل أردوغان ويتقدم بوتين للسلام عليه بعد أن فتح ذراعيه في إشارة عتاب على التأخير.

 

ومن جانبهم قال المغردون أن رد فعل الرئيس التركي أردوغان كان مقصودًا في رد اعتبار لحادثة سابقة عام 2020 فعلها الرئيس الروسي في موسكو، حيث تركه بوتين لأكثر من دقيقتين مع الوفد المرافق قبل أن يصل إليه.

 

فيما اعتبر بعض رواد مواقع التواصل، أن هذا المقطع يدلل على الضعف الروسي وحاجة موسكو لأنقرة في إشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

 

واستضافت طهران يوم أمس الثلاثاء في قمة ثلاثية تجمع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجل مناقشة الأزمة السورية.

المصدر : وكالة سوا - CNN

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد