بلدية غزة تشارك في اجتماع لتقييم الوضع البيئي في بلديات القطاع الكبرى

غزة /سوا/ شاركت بلدية غزة، في اجتماع لتقييم الوضع البيئي في بلديات القطاع الكبرى، من حيث النظافة والحدائق، ضمن برنامج تجريبي تنظمه سلطة جودة البيئة.

ومثل البلدية في الاجتماع الذي عقد بمقر سلطة جودة البيئة في مدينة غزة، مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية م. سهيل أبو عبدو، ومدير دائرة الدراسات والأبحاث م. أنور الجندي.

ويشمل البرنامج البلديات الكبرى في قطاع غزة، وهي: غزة، وخانيونس، ورفح، ودير البلح، وجباليا .

وأكد م. أبو عبدو أنه تم الاتفاق على تقييم الوضع البيئي من خلال محورين هما: مستوى النظافة، وحجم المساحات الخضراء في المدينة.

وأشار إلى آلية التقييم في المحور الأول، ستنفذ من خلال اختيار ثلاث مناطق في المدينة، وهي: المركز التجاري، وشاطئ البحر، وحي سكني، وسيتركز البحث في هذا المحور على 3 معايير هي: وجود مكبات عشوائية للنفايات، ومستوى نظافة الشوارع، وكفاية عدد الحاويات في المنطقة.

وسيشمل التقييم في المحور الثاني، حجم المساحات الخضراء في المدينة، وعدد الأشجار المزروعة، وطول الشوارع المزروعة بالأشجار، وفق م. أبو عبدو.

وأوضح أن اللجنة المشكلة من سلطة جودة البيئة والمختصة بتقييم البلديات زارت المناطق التي تم تحديدها وهي: شاطئ بحر مدينة غزة، والمنطقة التجارية في ميدان فلسطين، والمنطقة السكنية المحصورة بين شارعي عمر المختار جنوباً وخالد الحسن شمالاً وشارعي بين عز الدين القسام غرباً واليرموك شرقاً .

ورافق اللجنة في زيارتها لهذه المناطق، مدير دائرة الحدائق في البلدية م. منتصر شحادة، ورئيس قسم جمع وترحيل النفايات عاهد الحتو.

واثنى مدير دائرة الصحة والبيئة على هذا البرنامج مؤكدًا أنه يخلق حالة تنافسية بين البلديات الكبرى في قطاع غزة، بهدف تحقيق خدمة أفضل للمواطن في المجالات الصحية والبيئية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد