ميتا تعتزم إتاحة خاصية جديدة في الغلاف الشخصي لحسابات فيس بوك

شركة فيس بوك - توضيحية

تعتزم شركة ميتا الأمريكية لخدمات تكنولوجيا المعلومات، السماح لمستخدمي منصة شبكة "فيسبوك" المملوكة لها، بتعيين الأفاتار كصور أغلفة لحساباتهم الشخصية.

وقالت ميتا عبر موقعها الإلكتروني، إنها تهدف من خلال الميزة التي تخضع للاختبار إلى إبراز جمالية هذه الصور الرمزية؛ باعتبارها امتدادًا للهوية الرقمية في المستقبل".

وأوضحت الشركة، أنها ستتيح التجربة الجديدة مع "عدد محدود" من المبدعين وصانعي المحتوى، مشيرة إلى أنها بدأت بطرح تدريجي يسمح لمجموعة من المبدعين في الولايات المتحدة بنشر مقتنياتهم الرقمية على منصتها.

ومن خلال الاختبار الجديد، سيتمكن صانعو المحتوى المؤهلون للاختبار، من إظهار قطعهم المشفرة "NFT" تحت علامة تبويب جديدة، كما سيكون لهم ملصق مخصص باسم "مقتنيات رقمية".

بدوره، قال مستشار وسائل التواصل الاجتماعي الشهير "مات نافارا"، والذي كشف عن الاختبار لأول مرة إن " فيسبوك تتيح ميزة الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد لصور الغلاف."

ولم تكتفِ منصة " فيس بوك" بجعل الصور الشخصية وصور الغلاف للحسابات الشخصية للمستخدمين على شكل شخصيات كرتونية فقط، بل إنها سمحت لهم أيضًا بتركيب "الأفاتار" الخاص بهم على مناظر طبيعية متخيلة أو صور أماكن مزيفة.

وتأتي خطوة "فيسبوك" لمساعدة المستخدم على تأسيس صورته الرمزية كتمثيل لنفسه، ومواءمة نشاطه عبر الإنترنت مع هذه الشخصية، والتي ستصبح في المستقبل القاعدة العامة في عوالم "الواقع الافتراضي" و"الواقع المعزز" عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" وتطبيق المراسلة، "ماسنجر".

وللتشجيع على استخدام "الأفاتار"، أتاحت شركة "ميتا" لمستخدميها شراء أحدث الملابس لصورهم الرمزية لجعلها أكثر تميزًا بين نظيراتها، وكانت ”فيسبوك“ قد أطلقت، أوائل يوليو/ تموز الجاري، تجربة جديدة فيما يخص "القطع المشفرة غير القابلة للاستبدال"، والمعروفة باسم "NFT".

وشارك مدير قسم المنتجات في شركة "ميتا"، نافديب سينغ، آنذاك لقطات شاشة لاختبار ميزة "دعم المقتنيات الرقمية"، والتي توضح إمكانية نشر الـ"NFT" عبر الخلاصة الرئيسة للمستخدم والنقر عليها للحصول على جميع التفاصيل حولها.

كما أكدت الشركة أن الميزة مجانية دون أي رسوم إضافية مرتبطة بنشر أو مشاركة المقتنيات الرقمية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لن توفر القدرة على تحويل القطع المشفرة إلى إعلانات في الوقت الحالي.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد