الهباش يوضح تفاصيل لقاء مرتقب بين الرئيس عباس ونظيره الفرنسي

مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش

تحدث مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، صباح اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 عن تفاصيل اللقاء الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووصل الرئيس محمود عباس مساء أمس الثلاثاء، بزيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء الرئيس الفرنسي ماكرون عقب دعوة وجهها للرئيس لمناقشة التطورات السياسية في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الهباش خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن اللقاء الذي سيتم بين الرئيسين مهم كونه يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا، ومناقشة تطورات الوضع في فلسطين على صعيد الاشتباك مع الاحتلال والعملية السياسية الساعية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وعن سبب اللقاء، أوضح أن الرئيس الفرنسي ماكرون تربطه علاقات جيدة مع الفلسطينيين من جهة، ومع الإسرائيليين من جهة أخرى، ما يجعل يلعب دورًا إيجابيًا وهامًا في دفع العملية السياسية إلى الأمام والتي سبق للرئيس عباس أن بحثها مع ماكرون لتسوية سياسية تؤدي الى سلام دائم وشامل.

ودعا الهباش إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، يستند إلى مرجعية واضحة وملزمة للجميع وليست لتبادل الرأي أو إعلان المواقف فقط وإنما يكون مؤتمرًا يلزم جميع الأطراف بالشرعية الدولية وانهاء الاحتلال والصراع بإقامة دولة فلسطين.

ونوه إلى أن الرئيس عباس سيجري لقاءات هامة مع السفراء العرب المعتمدين في باريس، كعادة الرئيس عندما يحل ضيفًا على أي بلد، لوضعهم في اخر تطورات القضية الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد