"بينيت" يوجه تحذيرا لوزراء الحكومة الإسرائيلية

نفتالي بينيت

قالت القناة السابعة العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد حذّر وزراء الحكومة من ضرورة وجود توازنات في التعامل مع أوكرانيا، حتى لا يضر بمصالح إسرائيل تجاه روسيا.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث تلقى الوزراء مراجعة شاملة للحرب في أوكرانيا.

ووفق القناة العبرية، فقد تناولت المراجعة التي تلقاها الوزراء الإسرائيليين، مسألة الحساسية تجاه روسيا في كل ما يتعلق بحرية العمل في سماء سوريا. كما تمت مناقشة المحاولات الروسية لوقف نشاط الوكالة اليهودية في إسرائيل، وبالتالي الحد من هجرة اليهود إلى إسرائيل.

وقال بعض الوزراء الذين حضروا الاجتماع، إن هناك قلقًا حقيقيًا بشأن قرار السلطات الروسية بعدم السماح لليهود بمغادرة البلاد، نتيجة علاقاتها مع إسرائيل.

وتدخّل بينيت خلال المناقشة قائلاً: "تجدر الإشارة إلى أن الخطوات التي نتخذها ضد أوكرانيا لا تتخلى عن مصالحنا تجاه الروس. نحن بحاجة إلى الاهتمام بهذه التوازنات - حتى لا تؤدي إلى انتهاك حرية العمل في سوريا". وفق القناة العبرية

وأشارت القناة العبرية إلى أن قضية محاولات روسيا لتقليص الهجرة إلى إسرائيل مقلقة للغاية على المستوى السياسي، وبالتالي وصلت القضية إلى مجلس الوزراء السياسي والأمني.

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد