تسهيلات أردنية جديدة للسفر عبر جسر الملك حسين

جسر الملك حسين - توضيحية.jpeg

قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، اليوم الثلاثاء، إن المملكة تعمل على حل مشكلة الاكتظاظ التي يعاني منها المسافرون الفلسطينيون على جسر الملك حسين الناجمة عن عدم استجابة الجانب الإسرائيلي للتعامل مع الأعداد المتزايدة.

وأضاف الفراية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أنه ستكون هناك حلول آنية ومتوسطة وبعيدة المدى من شأنها أن تفضي إلى حل معظم المشاكل التي يعاني منها المسافرون خاصة تلك المتعلقة بالجوانب الإنسانية واللوجستية.

وفيما يتعلق بالحلول الآنية، أوضح الفراية أنه ستكون هناك وسائل جديدة لبيع التذاكر بأماكن محددة في العاصمة عمان وباقي المحافظات يعلن عنها سابقًا بدلاً من بيعها في المعبر وضمن الأعداد التي يستطيع الجانب الإسرائيلي استيعابها، وذلك بالاتفاق مع شركات النقل المعنية، الأمر الذي من شأنه أن ينظم حركة تواجد المسافرين ومنع الازدحام وتقديم الخدمات بشكل أسرع ونوعي.

وبين، أنه سيتم وبعد أسبوعين إطلاق منصة إلكترونية يستطيع من خلالها المسافر عبر جسر الملك حسين الحصول على التذكرة إلكترونيًا دون اللجوء إلى أماكن البيع للتسهيل على المسافرين وذلك بالتشارك مع الأجهزة المعنية.

المصدر : وكالة سوا - بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد