مجدلاني يدعو اليابان لدعم موازنة الطوارئ للأونروا

رام الله / سوا/ دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، أحمد مجدلاني، اليابان إلى أن تكون جزءا من الدول التي تدعم موازنة الطوارئ لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، لتتمكن من القيام بدورها في توفير المعونات الإغاثية والإنسانية للاجئين.

وأكد لدى لقائه، اليوم الأربعاء، نائب ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ماكوتو هيروسي، بمكتبه في مدينة رام الله، عمق العلاقة بين فلسطين واليابان وجهودها في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، وأهمية الدعم في تنمية البنية التحتية وتعزيز دعائم مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وثمن الدعم الذي تقدمه اليابان لشعب فلسطين، مطالبا بمواصلة المشاورات واللقاءات السياسية، والزيارات الدورية .

وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية في المنطقة والتغيرات الإقليمية، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وما تعاني منه المخيمات الفلسطينية في الخارج، خصوصا مخيمات اللاجئين في سوريا.

بدوره، شدد هيروسي على موقف اليابان الثابت لدعم القضية الفلسطينية وإقامة الدولة ذات السيادة الكاملة القابلة للحياة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والياباني، وأهمية تواصل اللقاءات والتعاون المشترك في كافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي فضل طهبوب، وأمين سر دائرة العلاقات السياسية والدولية رشيد شاهين، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات بين الطرفين والعمل على تطويرها، وتكثيف اللقاءات بما يخدم الشعبين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد