بالصور: حالة نادرة .. جزيرة عدد قططها أكثر من السكان

جزيرة عدد قططها أكثر من السكان

في حالة نادرة بجزيرة اوشيما الواقعة ببحر سيتو في اليابان، حيث إن عدد القطط أكثر من السكان فيها، علما أن عدد سكان الجزيرة لم يتخطى ال 22 بعدما كان فوق ال 900 فيما بلغ عدد القطط أكثر من 120.

وتشير القصة لهذه الجزيرة إلى انتشار الفئران بأعداد هائلة وتهديدهم قوارب صيد السكان وموارد رزقهم ما دفعهم إلى استقدام عدد قليل من القطط إلى الجزيرة لحلّ هذه المشكلة.

ومع تغيّر هذا الواقع "الديمغرافي" إذا صحّ التعبير، بدأ السكان بالهجرة من الجزيرة وبالتالي تراجع أعداد سكانها مقابل تكاثر القطط التي تشاركها صيد الأسماك بطبيعة الحال.

وبسبب الرائحة والإزعاج الذي كانت تتسبب به، قامت مجموعة رعاية قطط محلية بتعقيم 79 قطًا من أصل 90 قطًّا سنة 2014، ونظرًا إلى أن القطط الموجودة حاليًا في الجزيرة كانت تحظى بشعبية كبيرة بين السكان، لم يتم تعقيمها جميعًا.

ويولي سكان الجزيرة اهتماما كبيرا بأصدقائهم القطط حتى أنهم فرضوا بعض المحظورات حمايةً لها كمنع تربية الكلاب، وذلك لتعيش القطط اليوم كما يحلو لها من دون أي تهديد.

ومع انتشار هذه القصة الطريفة، باتت جزيرة اوشيما مقصدًا سياحيًّا وازدادت رحلات العبّارات إليها حيث يزور القادمون مناطق إطعام خاصة بالقطط في أجزاء مختلفة من الجزيرة، ويتركون الطعام لها فيها

ومع انتشار هذه القصة الطريفة، باتت جزيرة اوشيما مقصدًا سياحيًّا وازدادت رحلات العبّارات إليها حيث يزور القادمون مناطق إطعام خاصة بالقطط في أجزاء مختلفة من الجزيرة، ويتركون الطعام لها فيها .

القطط 2.jpg
القطط 3.jpg
 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد