الجبور: الاحتلال أعطى 10 إخطارات هدم للمواطنين في مسافر يطا

راتب الجبور.منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان - ارشيف

أعلن راتب الجبور منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صباح اليوم الثلاثاء عن تنفيذ عدة فعاليات وأنشطة على أرض الواقع في منطقة مسافر يطأ و ذلك بعد القرار المشؤوم الذي تم طرحه من قبل جيش الاحتلال من خلال ما يسمى بمحكة العدل الإسرائيلية التي ردت الاتماس الذي تقدم به سكان قرى مسافر يطأ الذي يسمح لجيش الاحتلال بترحيل وتهجير السكان.

وأضاف الجبور في حديث لإذاعة صوت فلسطين ، تابعته وكالة "سوا" أن هناك فعاليات مستمرة على مدار الأسبوع في قرية المجاز من أجل مساندة ودعم أهلنا على البقاء والصمود سواء كان فعاليات يقوم بها اللجان الشعبية و الوطنية او حتى الإقليم في يطأ وضواحيها و التضامن مع الوزارات والمؤسسات الأخرى من أجل القيام بهذه الفعاليات .

وقال الجبور إنه تم وزيع يوم أمس عدة إخطارات للمواطنين في منطقة باديا في مسافر يطا وبلغت تقريبا 10 إخطارات بالإزالة والهدم لمنشآت ومباني المواطنين الذين يقترون بتلك المنطقة.

وتابع الجبور: "بدأنا بالفعاليات الدائمة ويوجد خيمتين اعتصام بتلك المنطقة المقرر تهجير سكانها ولكن في طبيعة الحال هذه الفعاليات ستكون كرد على ما يقوم به جيش الاحتلال من انتهاكات وهدم لمنشآت للمواطنين، وإضافة إلى ذلك هناك تدريبات عسكرية بدأت قبل حوال 25 يومًا وما زالت مستمرة والاحتلال يستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة".

وأوضح أن هناك تواجد دائم للمواطنين فثي خيام الاعتصام كما يتم تنظيم فعاليات شبه يومية، خاتمًا بالقول: "سيكون اليوم معسكر صيفي للأطفال من أجل الاستمرار والعون والمساعدة لأهلنا في تلك المنطقة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد