عقب المصادقة على بناء 5 وحدات استيطانية

مجدلاني: الإدراة الأمريكية تتحجج بالحكومة الإسرائيلية الانتقالية وإجراء الانتخابات

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الثلاثاء19 يوليو 2022، أن الإدارة الأمريكية التي لا تسعى للضغط على مخططات الاحتلال الاستيطانية، تتحجج بالحكومة الإسرائيلية الحالية الانتقالية، من أجل الدفع نحو إجراء الانتخابات دون معيقات.

وكانت حكومة الاحتلال قد أعلنت في وقت سابق، المصادقة على 5 مخططات استيطانية، بنحو 3090 وحدة على الأراضي المحتلة عام 1967 وتمتد بين شمال وجنوب الضفة الغربية، عقب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة إلى الشرق الأوسط التي بدأها من إسرائيل.

وأشار مجدلاني خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن الإدارة الأمريكية شريك أساسي مع إسرائيل في جميع مخططاتها، على الرغم من امتلاكها أوراق ضغط كبيرة على إسرائيل التي تتهرب من التزاماتها في حل الدولتين وعرقلة عملية السلام.

ومن جهة أخرى، بين أن الإدارة الأمريكية ترفض رفضًا قاطعًا المشاركة أو إقامة مؤتمر دولي للسلام برعاية أطراف دولية متعددة، دون هيمنة إسرائيلية، متحججةً بأنها لا ترغب بالاجتماع مع روسيا على نفس الطاولة.

وقال مجدلاني، :"إن الرئيس الأمريكي بايدن وإدراته قد فقدوا ثقة الفلسطينيين في أن يكون له الشرف في إنهاء الاحتلال، وهو ما تقوله الرئاسة الفلسطينية دومًا أن الإدارة الأمريكية غير مؤهلة لرعاية السلام"، مطالبًا بضرورة عقد مؤتمر دولي متعدد الأطراف يرعى السلام ويكون بداية الطريق لتفعيل قرار الرباعية الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد