حساب المواطن السعودي يحدد عدة أمور عند إضافة الآيبان بالحساب البنكي

حساب المواطن الايبان الحساب البنكي

حساب المواطن في السعودية طالب حساب المواطن في السعودية المستفيدين من البرنامج ضرورة مراعاة عدة أمور عند التسجيل في البرنامج، وإضافة الآيبان عند تحديث بيانات الحساب البنكي.

رقم حساب المواطن

وبناءًا على مشكلة قدمها مستفيد من برنامج حساب المواطن أكد البرنامج على ضرورة مراعاة ما يلي عند التسجيل أو إضافى الآيبان البنكي في حساب المواطن :

التأكد من صحة رقم الآيبان كون جميع الأرقام في السعودية لها هيكلة معينة فهي تبدأ بـSA وتتكون من 24 خانة

لا تقم بإدخال كلمة IBAN لأنها ليست جزءًا من رقم الحساب

قم بإزالة أي فراغات في رقم الآيبان

كرر الآيبان في كل الحقلين

حساب المواطن 

الإفصاح عن الراتب

ودعى حساب المواطن إلى الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملًا التقاعد والتأمينات، عند التسجيل أو تحديث البيانات، مع إدخال إجمالي الراتب متضمنًا جميع البدلات والعلاوات، مبينًا أنه لا يتم النظر إلى القروض والالتزامات المالية.

وأشار حساب المواطن إلى أنه لا يمكن إضافة تابع من خلال التطبيق، وإضافته تكون من خلال البوابة الإلكترونية، التي تتمثل في الدخول إلى تفاصيل الطلب، ثم بيانات التابعين، وإضافة التابع، ثم الضغط على إضافة ثم حفظ.

وكان حساب المواطن قد أودع في وقت سابق، مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والخمسين، وذلك بعد تطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

حساب-المواطن-الايبان-1-e1617304647204-799x609.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد